بن فالح يشيد بالبداية القوية لبطولة قطر للتنس
آخر تحديث: 2005/1/10 الساعة 04:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/10 الساعة 04:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/30 هـ

بن فالح يشيد بالبداية القوية لبطولة قطر للتنس

الشيخ محمد يسلم كأس البطولة الماضية للفرنسي نيكولاس إسكوديه فمن يفوز بها هذه المرة؟ (الفرنسية-أرشيف)


أشاد رئيس الاتحاد القطري للتنس الشيخ محمد بن فالح بالبداية القوية لبطولة قطر إكسون موبيل الدولية التي تستضيفها الدوحة في الفترة من الثالث إلى الثامن من الشهر الجاري.
 
وقال إن هذه البداية إضافة إلى الإقبال الجماهيري الكبير يبشران بنجاح البطولة البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، لتكرار النجاح الذي شهدته العاصمة القطرية الشهر الماضي باستضافتها منافسات كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم والألعاب المصاحبة لها.
 
وكانت مباريات اليوم الأول شهدت حضور عدد من كبار الشخصيات القطرية في تأكيد على الاهتمام الرسمي بإنجاح البطولة التي استطاعت هذا العام استقطاب عدد من أبرز نجوم التنس وفي مقدمتهم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بين لاعبي العالم.
 
وتوقع بن فالح أن تكون المنافسة على اللقب بالأساس بين فيدرر والأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف الثاني للبطولة إضافة إلى الكرواتي إيفان ليوبيستش المصنف سادسا ووصيف بطل العام الماضي، ووجه إشادة خاصة بالنجم العالمي فيدرر قائلا إن البعض كان يتخوف من خروجه مبكرا لكن اللاعب أكد جدارته ليستمر في البطولة كأحد أبرز العوامل المهمة لنجاحها وجماهيريتها.
 
"
إقامة بطولة قطر في افتتاح موسم البطولات العالمية تعني الكثير لأبطال التنس الذين يحرصون على جمع أكبر النقاط في التصنيف العالمي
"
اهتمام كبير بالبطولة
وأشار الشيخ محمد بن فالح إلى أن مستوى فيدرر في المباراة يعكس مدى استعداده للبطولة وأهميتها بالنسبة له خاصة وأنها من بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين، وبالتالي تساهم في رفع رصيده من النقاط بالتصنيف العالمي.
 
كما أكد أن إقامة بطولة قطر في افتتاح موسم البطولات العالمية تعني الكثير لأبطال التنس الذين يحرصون على المشاركة بأمل  الفوز وجمع أكبر النقاط في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين.
 
وأثنى بن فالح على تجهيزات مجمع خليفة الدولى للتنس والإسكواش الذي تقام عليه البطولة، مشيرا إلى أنه سيشهد مزيدا من الإنشاءات والتطويرات فضلا عن إنشاء ملاعب جديدة استعدادا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية العام 2006.


وفيما يتعلق باختبارات المنشطات، قال رئيس الاتحاد القطري للتنس إن اتحاد اللاعبين المحترفين هو المسؤول عن ذلك حيث يأخذ العينات عشوائيا من اللاعبين بمساعدة اللجنة المنظمة.
___________
الجزيرة نت

المصدر : غير معروف