أرتور جورج خلال تدريبه لباريس سان جيرمان عام 1998 (الفرنسية-أرشيف)


أعلنت وزارة الشباب والرياضة في الكاميرون اليوم عن تعيين البرتغالي أرتور جورج مدربا جديدا لمنتخب كرة القدم الكاميروني ليخلف الألماني فيلفريد شايفر الذي أقيل من منصبه في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
 
كما قرر وزير الشباب والرياضة الجديد فيليب مبارغا تعيين البرتغالي راؤول أغاس والكاميروني جول فريديريك نيونغا مساعدين للمدرب. 

وكان الاتحاد الكاميروني تخلى عن خدمات شايفر الذي قاد الفريق لعدة سنوات إثر خسارة منتخب الكاميرون أمام ألمانيا صفر-3 في مباراة دولية ودية أقيمت في لايبزيغ في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. 

ويعتبر جورج المولود في 13 فبراير/شباط عام 1946 من أشهر المدربين العالميين, وبدأ مسيرته لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي ثم تنقل في أندية أكاديميكا كويمبرا وبنفيكا وبيليننسيش المحلية. 

وبعد اعتزاله في الثالثة والثلاثين من عمره تحول جورج للتدريب حيث عمل في عدة فرق محلية قبل أن يتحول إلى فرنسا حيث كانت أبرز مهماته مع باريس سان جيرمان ثم عاد إلى بورتو البرتغالي قبل أن يتجه إلى السعودية حيث درب فريقي النصر والهلال، علما بأنه حقق أفضل إنجازاته عندما قاد بورتو للفوز بكأس أبطال أوروبا عام 1987 بالفوز على بايرن ميونيخ الألماني.

وعلى المستوى الدولي، درب جورج منتخب بلاده مرتين, ثم قاد سويسرا إلى نهائيات أمم أوروبا في إنجلترا عام 1996.

المصدر : الفرنسية