الدفاع الأردني تصدى ببسالة للهجوم الإيراني (الفرنسية)


كان التعادل أملا لمنتخب الأردن وهو يحل ضيفا على نظيره الإيراني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006، لكنه نجح في تحقيق مفاجأة مدوية وانتزع فوزا ثمينا بهدف نظيف كفل له الانفراد بصدارة المجموعة الأولى لهذه التصفيات.

سجل هيثم الشبول هدف الفوز الأردني في الدقيقة 83 من المباراة التي أقيمت اليوم بالعاصمة الإيرانية طهران.

وقدم المنتخبان عرضا قويا وسريعا منذ البداية تبادلا فيه الهجمات مع خطورة نسبية لأصحاب الأرض قابلها دفاع منظم من الفريق الزائر الذي يقوده المدرب المصري الشهير محمود الجوهري.

وشن الأردنيون هجمات مرتدة بين الحين والآخر أثمرت أخيرا هدف المباراة الوحيد لتزداد فرص المنتخب الأردني في حجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة إلى الدور الثاني الحاسم بينما تعقد موقف المنتخب الإيراني.

خماسية قطرية
وفي المباراة الأخرى بهذه المجموعة فاز منتخب قطر على منتخب لاوس 5-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

سجل النجم المخضرم مبارك مصطفى هدفين في الشوط الأول وأضاف وليد جاسم هدفين وسيد البشير هدفا في الشوط الثاني للمباراة.

وبذلك تنفرد الأردن بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، تليها إيران بست نقاط ثم قطر بثلاث نقاط وأخيرا لاوس دون رصيد.

العراقي جاسم سوادي محاصر وسط الدفاع التايواني (رويترز)

فوز عراقي كبير
وفي المجموعة الثانية حقق العراق فوزا ساحقا على تايوان 6-1 في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان.

وسجل رزاق فرحان هدفين وأحمد مناجد مثلهما بينما أضاف كل من حسام فوزي وجاسم سوادي هدفا، وسجل جان نيك هدف تايوان.

لكن صدارة المجموعة كانت من نصيب أوزبكستان التي فازت على فلسطين 3-صفر في طشقند لترفع رصيدها إلى سبع نقاط متقدمة بفارق نقطتين على العراق الثاني بينما تحتل فلسطين المركز الثالث بأربع نقاط وتقبع تايوان في المؤخرة دون رصيد.

وفي المجموعة الثالثة احتفظت اليابان بالقمة بتسع نقاط بعد فوزها الساحق على الهند 7-صفر في المباراة التي أقيمت بمدينة سايتاما اليابانية.

واحتفظت سلطنة عمان بالمركز الثاني بست نقاط بعد فوزها الساحق على سنغافورة بسبعة أهداف نظيفة سجل منها بدر مبارك أربعة أهداف وخليفة عايل هدفين وأحمد حديد هدفا.

وفي المجموعة الرابعة، بقيت القمة من نصيب الصين بعد فوزها الكبير على ماليزيا 4-صفر في المباراة التي استضافتها العاصمة الصينية بكين.

وتحتل الكويت المركز الثاني في المجموعة بعد فوزها على هونغ كونغ 4-صفر، لتحتل الأخيرة المركز الثالث قبل ماليزيا.

الإماراتي محمد سرور يسدد على المرمى اليمني (الفرنسية)

الإمارات في المقدمة
وفي المجموعة الخامسة احتفظت الإمارات بالمقدمة بعد فوزها على اليمن 3-صفر حيث سجل راشد عبدالرحمن هدفا وأضاف محمد عمر هدفين آخرين.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى سبع نقاط، متقدمة بفارق نقطتين على كوريا الشمالية التي فازت اليوم على مضيفتها تايلند 4-1 لتحتل الأخيرة المركز الثالث بثلاث نقاط وتبقى اليمن في المؤخرة بنقطة واحدة.

وفي المجموعة السادسة، فازت البحرين على قرغيزستان بخماسية نظيفة سجل منها علاء حبيل ثلاثة أهداف وأضاف حسين علي ودعيج ناصر الهدفين المتبقيين.

ولم تكتمل المباراة الأخرى في المجموعة بين سوريا وطاجيكستان التي أقيمت في حمص الليلة بسبب انقطاع الكهرباء قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة بينما كانت النتيجة تقدم سوريا 3-1.

وفي المجموعة السابعة فازت كوريا الجنوبية على فيتنام 2-صفر في مدينة دايغون الكورية، بينما فازت لبنان على جزر المالديف 3-صفر في بيروت.

وفي المجموعة الثامنة انفردت السعودية بالقمة بفوزها على تركمانستان بثلاثة نظيفة سجل منها طلال المشعل هدفين ومحمد نور هدفا. واحتلت إندونيسيا المركز الثالث بفوزها على ضيفتها سريلانكا 1-صفر.

المصدر : الجزيرة + وكالات