تصاعد القلق الإنجليزي من مواجهة فرنسا بكأس أوروبا
آخر تحديث: 2004/6/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمين مجلس الأمن القومي الإيراني: سنبقى بسوريا حتى القضاء على المجموعات الإرهابية
آخر تحديث: 2004/6/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/20 هـ

تصاعد القلق الإنجليزي من مواجهة فرنسا بكأس أوروبا

إريكسون اعترف بقلقه إزاء المواجهة المرتقبة مع فرنسا (الفرنسية-أرشيف)

تسيطر حالة من القلق على مسؤولي كرة القدم في إنجلترا بشأن المواجهة المثيرة مع منتخب فرنسا التي يبدأ بها الفريق مسيرته في كأس أمم أوروبا التي تنطلق في البرتغال الأسبوع القادم.

وجاءت إصابة مدافع تشلسي جون تيري وغيابه عن التدريب الذي أجراه منتخب إنجلترا في لشبونة اليوم ليضيفا سببا جديدا للمخاوف التي عبر عنها مدرب الفريق السويدي غوارن إريكسون وعدد من لاعبيه في الأيام الماضية في اعتراف واضح بقلقهم إزاء مواجهة منتخب فرنسا حامل لقب البطولة الأوروبية.

وفي غياب ريو فيردناند مدافع مانشستر يونايتد الموقوف بسبب تعاطيه المنشطات فإن تيري يمثل ركنا مهما في الدفاع البريطاني المهموم بكيفية مواجهة الهجوم الفرنسي الشرس الذي يقوده تييري هنري وديفد تريزيغيه ومن خلفهم صانع الألعاب الفذ زين الدين زيدان حامل لقب أفضل لاعبي العالم وفقا لاختيار الفيفا.

مهمة مستحيلة
وكان إريكسون اعترف بأن فريقه يواجه مهمة مستحيلة لإيقاف صانع الألعاب الفرنسي الخطير، مشيرا إلى استبعاده لأسلوب رقابة رجل لرجل في مواجهة اللاعب الذي قال إنه يمثل صداعا في رأس الفريق المنافس.

من جهة أخرى حاول المدافع الإنجليزي أشلي كول التخفيف من هذه المخاوف وقال إن زميليه المدافعين جون تيري وسول كامبل يمكنهما التعامل مع خطر المهاجم الفرنسي تييري هنري حين يلتقي الفريقان في البطولة الأوروبية يوم الأحد المقبل.

بيكهام يمثل مع أوين أخطر عناصر المنتخب الإنجليزي (الفرنسية)
بيكهام وأوين
وأضاف كول أنه يجب على فريقه أن يقلق بشأن مواجهة نجوم المنتخب الفرنسي لكن هذا القلق يجب ألا يتجاوز الحدود مشيرا إلى أن فريقه هو الآخر يمتلك بعض النجوم الكبار.

وتعلق آمال منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا بشكل كبير على نجم الهجوم مايكل أوين وقائد الفريق ديفد بيكهام.

ورغم أن المدير الفني إريكسون يفضل الأداء الجماعي فإن أهداف أوين وتمريرات بيكهام ومهاراته هما مفتاح هجوم المنتخب الإنجليزي، خاصة أن الفريق لم يتمكن من الفوز في أي مباراة غاب عنها أوين منذ اعتزال المهاجم المخضرم آلن شيرر بعد نهائيات أمم أوروبا عام 2000.

المصدر : وكالات