الإصابات تهدد مسيرة منتخب مصر بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/16 هـ

الإصابات تهدد مسيرة منتخب مصر بتصفيات المونديال

تامر أثناء مشاركته مع الزمالك ضد الجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا (الفرنسية-أرشيف)

انضم نجم وسط المنتخب المصري لكرة القدم تامر عبد الحميد إلى قائمة اللاعبين المصابين في الفريق الذي يستعد للقاء السودان مساء غد الأحد في بداية مسيرتهما بالتصفيات الأفريقية التي تؤهل إلى نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 ونهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر في العام نفسه.

وأصيب عبد الحميد في اللحظات الأخيرة قبل سفر فريقه إلى الخرطوم، مما أدى إلى استبعاده من السفر لينضم إلى قائمة طويلة تضم ستة من اللاعبين الأساسيين أصيبوا جميعها أثناء المعسكر الأخير للفريق.

ووصف طبيب المنتخب المصري أحمد ماجد هذه الإصابات المتلاحقة بأنها مؤثرة وتحتاج إلى أكثر من ثلاثة أسابيع للعلاج، بينما احتاج بعضها لإجراء جراحة كما حدث مع نجم وسط نادي الزمالك طارق السعيد.

أحمد حسام يغيب عن صفوف منتخب مصر في لقاء السودان (الفرنسية-أرشيف)

مباريات متلاحقة
وأرجع طبيب المنتخب سبب هذه الإصابات إلى الإرهاق الشديد والمباريات المتلاحقة في الدوري المصري والبطولتين العربية والأفريقية وعدم حصول اللاعبين على فترات راحة مناسبة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإيطالي ماركو تارديلي قام بتخفيف الأحمال التدريبية تدريجيا خوفا من زيادة عدد المصابين، وطلب من اللاعبين البعد عن الالتحامات الشديدة أثناء التدريبات.

وتضم قائمة المصابين أيضا حارس المرمى عبد الواحد السيد إضافة إلى المدافع عمرو الدسوقي ونجمي الوسط محمد عبد الله وأحمد حسن، في حين منعت الإصابة نجم الهجوم أحمد حسام المحترف في مرسيليا الفرنسي من الانضمام إلى المعسكر.

الجدير بالذكر أن مصر والسودان يلعبان ضمن المجموعة الثالثة الأفريقية التي تضم أيضا الكاميرون وساحل العاج وليبيا وبنين.

المصدر : وكالات