سوريا تقصي الأردن وتواجه إيران بنهائي غرب آسيا
آخر تحديث: 2004/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/6 هـ

سوريا تقصي الأردن وتواجه إيران بنهائي غرب آسيا

صراع على الكرة بين الأردني عبد الله أبو زمع والسوري ماهر السيد (الفرنسية)

سيكون نهائي بطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران حتى 25 من الشهر الحالي سوريا إيرانيا بعد مبارتي الدور النصف النهائي الذي جرت الأربعاء.

وثأر المنتخب السوري - لخسارته أمام الأردن بالهدف الذهبي في نصف نهائي البطولة الأخيرة- وتغلب عليه بركلات الترجيح 3-2 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وافتتح المنتخب الأردني التسجيل عبر عامر ذيب في الدقيقة العشرين, ولكن السوريين أدركوا التعادل عبر رجا رافع في الدقيقة 65. وأكمل الأردن المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 بعد طرد ذيب لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي ركلات الترجيح سجل سامر سعيد ومحمد غسان معتوق وماهر السيد لسوريا, وأهدر لها يوسف يوسف وعبد الفتاح الآغا. أما الأردن, فسجل له عبد الله أبو زمع وهيثم الشبول, في حين أهدر له حاتم عقل وبدران الشقران ومؤيد سليم.

ونال حارس مرمى الأردن عامر شفيع لقب أفضل لاعب في المباراة.

وسيلتقي المنتخب السوري في المباراة النهائية مع المنتخب الإيراني المضيف الذي أقصى نظيره المنتخب العراقي حامل اللقب بتغلبه عليه 2-1.

وسجل هدفي إيران جواد نيكونام في الدقيقة الرابعة، وأرش برهاني في الدقيقة 54، أما هدف العراق الوحيد فسجله أحمد عباس في الدقيقة 35.

وستكون المباراة النهائية ثأرية بالنسبة للمنتخب السوري الذي كان قد تلقى خسارة مذلة أمام نظيره الإيراني 1-7 أول من أمس الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول.

وسبق للأردن أن تغلب على العراق 2-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى أول من أمس الاثنين.

المصدر : الفرنسية