مقتل مشجع إنجليزي على هامش كأس أوروبا
آخر تحديث: 2004/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/5 هـ

مقتل مشجع إنجليزي على هامش كأس أوروبا

الشرطة البرتغالية تمسك بأحد المشاغبين الإنجليز قبل عدة أيام (رويترز)
في الحادث الأول من نوعه خلال منافسات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم أعلنت الشرطة البرتغالية أن مشجعا بريطانيا قتل اليوم بعد أن طعنه شاب أوكراني في ميدان روسيو بوسط العاصمة البرتغالية لشبونة.

ولم تتأكد بعد صلة هذا الحادث بمنافسات البطولة التي تستضيفها البرتغال حتى الرابع من يوليو/ تموز المقبل خاصة مع ما اشتهر عن الجماهير الإنجليزية من القيام بأعمال شغب خلال البطولات التي يشارك فيها منتخبهم.

وجاءت تصريحات الشرطة البرتغالية عن الحادث غامضة حيث نفت أن يكون له علاقة بالبطولة، لكنها قالت إن الاعتداء ارتبط بشكل ما بالمباراة الحاسمة التي جرت مساء أمس بين إنجلترا وكرواتيا والتي انتهت بفوز الأولى وتأهلها للدور ربع النهائي بينما خرجت الأخيرة من البطولة.

ولم تكشف السلطات البرتغالية عن هوية البريطاني القتيل لكنها قالت إنه شاب في السابعة والعشرين من عمره مشيرة إلى أنه كان يطارد شخصا أوكرانيا هم بسرقته لكن الأخير طعنه مما أدى إلى وفاته بعد وقت قليل.

وكانت العاصمة البرتغالية قد غصت بالآلاف من المشجعين الإنجليز الذين تدفقوا لمشاهدة مباراة أمس سواء في الملعب أو في شاشات ضخمة بالميادين دون أن تسجل حالات عنف أو شغب بين الجماهير، لكن السلطات البرتغالية كانت قد اضطرت قبل أيام قليلة لترحيل 44 مشجعا إنجليزيا لقيامهم بأعمال شغب.

المصدر : وكالات