فولر يقود تدريب المنتخب الألماني (الفرنسية)
حاول مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم رودي فولر مع لاعبيه التخفيف من وطأة التعادل السلبي الذي حققه فريقهم مع منتخب لاتفيا المغمور، وأكدوا ثقتهم في تجاوز هذه الكبوة والتأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها البرتغال حاليا.

جاء ذلك بينما حفلت الصحف الألمانية الصادرة اليوم بجملة من الانتقادات للمنتخب الألماني الذي بات مهددا بالخروج من البطولة مبكرا بعد أن جمع نقطتين فقط من مباراتيه الأوليين، حيث تعادل مع هولندا 1-1 ومع لاتفيا التي تشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها دون أهداف.

وسعى فولر لبث بعض الطمأنينة في نفوس جماهير الكرة الألمانية، حيث قال إنه يثق في قدرة فريقه على التأهل للدور الثاني في البطولة الأوروبية، وهو ما يتطلب تحقيق الفوز على منتخب التشيك في المباراة التي تقام يوم الأربعاء المقبل.

وبينما أكد الحارس الألماني أوليفر كان ضرورة نسيان مباراة لاتفيا والتركيز على اللقاء المقبل مع التشيك، أكد صانع ألعاب الفريق مايكل بالاك أن فريقه لم يخسر شيئا بعد وأن عليه الفوز في مباراة التشيك القوية.

وكانت ألمانيا قد فشلت في تجاوز الدور الأول في كأس الأمم الأوروبية السابقة عام 2000، لكنها نجحت بعد ذلك في التأهل إلى نهائي كأس العالم 2002 قبل أن تخسر في النهائي أمام البرازيل صفر-3.

المصدر : وكالات