لاعبا ديترويت رشيد والاس (يسار) وريتشارد هاميلتون يطبقان على لاعب إنديانا رون آرتيسيت (رويترز)

قاد ريتشارد هاميلتون ورشيد والاس فريقهما ديترويت بيستونز للفوز على إنديانا بيسرز 69-65 في المباراة السادسة بين الفريقين التي جرت صباح اليوم الأربعاء، والحصول على لقب المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي لكرة السلة والوصول إلى نهائي البطولة.

وتقدم ديترويت بيستونز على إنديانا بيسرز بأربعة انتصارات مقابل انتصارين ليحسم المواجهة لمصلحته ويواجه لوس أنجلوس ليكرز في المباراة النهائية.

لاعب ديترويت بن والاس يرفع الكأس عاليا (رويترز)
وستكون مواجهة بيستونز- الذي يصل هذا الدور للمرة الأولى منذ 14 عاما- مع غريمه ليكرز إعادة لنهائي عام 1989 عندما قاد نجما ديترويت آيزيا توماس ودينيس رودمان فريقهما لفوز كبير.

وتألق ريتشارد هاميلتون وسجل 21 نقطة ونجح في القيام بخمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف زميله بن والاس 12 نقطة و16 متابعة.

أما في صفوف بيسرز فقد سجل جرماين أونيل -الذي لاحقته إصابة في ركبته- 20 نقطة ونجح في القيام بعشر متابعات بينما سجل زملاؤه أوستين كروشير ورون آرتيست 12 و11 نقطة على التوالي، وفشل نجم إنديانا المخضرم ريجي ميلر في تسجيل أكثر من ست نقاط.

وستبدأ مباريات الدور النهائي نهار الأحد عندما ينتقل بيستونز لملاقاة ليكرز في لوس أنجلوس. ويسعى ليكرز إلى إحراز لقبه الرابع في خمس سنوات بعد أعوام 2000 و2001 و2002.

المصدر : وكالات