أورغواي تسقط أمام بيرو بتصفيات مونديال 2006
آخر تحديث: 2004/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/14 هـ

أورغواي تسقط أمام بيرو بتصفيات مونديال 2006

مهاجم أورغواي خافيير شيفانتون يسدد نحو مرمى بيرو (الفرنسية)

تلقى منتخب أورغواي خسارة قاسية على أرضه أمام بيرو 1-3 صباح اليوم الأربعاء في المباراة التي جرت في منتفديو على ملعب سنتيناريو الشهير وأمام 35 ألف متفرج في افتتاح الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2006 المقرر في ألمانيا.

وفاجأ منتخب بيرو -الغائب عن النهائيات منذ عام 1982 في إسبانيا- مضيفه بتسجيل هدفين متتاليين في الدقائق العشرين الأولى, إذ افتتح مهاجم أستون فيلا الإنجليزي نولبرتو سولانو التسجيل في الدقيقة 14.

لاعب بيرو سولانو يحتفل بالتسجيل في مرمى أورغواي (الفرنسية)

وأضاف مهاجم بايرن ميونيخ الألماني العملاق كلاوديو بيتزارو الهدف الثاني بعد مرور خمس دقائق مستغلا هجمة مرتدة سريعة.

وطرد مدافع منتخب أورغواي غونزالو سوراندو في الدقيقة 31 لبصقه على روبرتو بالاسيوس فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ونجحت بيرو في إضافة هدف ثالث عن طريق جفرسون فارفان في الدقيقة 62, ثم سجل دييغو فورلان هدف الشرف لأورغواي في الدقيقة 71.

فوز مهم لتشيلي
وفي المباراة الثانية، أحيت تشيلي آمالها بالتأهل بفوزها على فنزويلا مفاجئة التصفيات في عقر دار الأخيرة 1-صفر في المباراة التي جرت في سان كريستوبال وأمام 27 ألف متفرج.

ووضعت تشيلي حدا لنتائج فنزويلا الإيجابية حتى الآن وهزمتها بهدف نظيف لتحيي آمالها في المنافسة على إحدى البطاقات الأربع المؤهلة مباشرة للمونديال.

وسيطرت فنزويلا على مجريات اللعب لكنها اصطدمت بدفاع منظم قبل أن تسقط بهدف رائع للاحتياطي ماوريسيو بينيا قبل نهاية المباراة بست دقائق.

وفي مباراة ثالثة جرت في لاباز، استغلت بوليفيا صاحبة المركز الأخير العلو الشاهق لملعب هرناندو سيليس (3600 م عن سطح البحر) للتغلب على باراغواي بنتيجة 2-1 أمام 20 ألف متفرج.

وتختتم الجولة السادسة مساء اليوم الأربعاء وفجر غد الخميس بلقاء العملاقين البرازيل والأرجنتين, في حين تلعب أيضا كولومبيا مع الإكوادور.

المصدر : وكالات