الزمالك والهلال تأهل لنصف نهائي البطولة (الفرنسية-أرشيف)
استجاب الاتحاد المصري لكرة القدم أخيرا لرغبة ناديي الزمالك والإسماعيلي ووافق على السماح للاعبيهما الدوليين بالمشاركة معهما في مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم التي تنطلق في العاصمة بيروت اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

وكان الاتحاد المصري قد رفض مرارا السماح للفريقين بإشراك لاعبيهما الدوليين في البطولة وهو ما تسبب في مواقف صعبة خاصة بالنسبة للإسماعيلي الذي خاض مباراته قبل الأخيرة مع الصفاقسي في غياب أكثر من عشرة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة والانضمام للمنتخب.

وفي وقت سابق أعلن الأهلي المصري انسحابه من البطولة العربية وأرجع ذلك إلى نقص صفوفه بسبب غياب اللاعبين الدوليين.

وأرجع الاتحاد المصري موافقته على لعب الدوليين بأنها تأتي تلبية لرغبة الناديين الذين باتا على بعد خطوة من تحقيق اللقب العربي, خاصة وأن الاتحاد قرر سفر المنتخب المصري إلى بنين على متن طائرة خاصة لتجنب الإرهاق قبل لقاء منتخبها يوم الرابع من يوليو/تموز المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 ولكأس أمم أفريقيا التي تقام في العام نفسه.

وستقام مباراتا نصف النهائي يومي 23 و25 من يونيو/حزيران الجاري على أن تقام المباراة النهائية يوم 27 من الشهر نفسه، ثم ينضم اللاعبون الدوليون من الناديين إلى معسكر المنتخب بدءا من يوم 28 يونيو/حزيران.

انتقادات لنظام البطولة
ومع موافقته على طلب الزمالك والإسماعيلي فقد وجه الاتحاد المصري انتقادات للتغييرات الكثيرة التي أدخلت على برنامج للبطولة العربية، وطالب بمراعاة ذلك مستقبلا حتى لا تتسبب البطولة العربية في تراجع مستوى المنتخبات العربية.

من جانبه
أشاد الألماني ثيو بوكير المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الإسماعيلي بقرار الاتحاد المصري وقال إنه سيزيد من فرصة الإسماعيلي للصعود إلى نهائي البطولة.

المصدر : وكالات