المشجعون الإنجليز يواصلون إثارة الشغب في البرتغال
آخر تحديث: 2004/6/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/2 هـ

المشجعون الإنجليز يواصلون إثارة الشغب في البرتغال

الشرطة البرتغالية تلقي القبض على أحد المشاغبين الإنجليز (رويترز)

أطلت أعمال الشغب بوجهها القبيح مرة أخرى على أجواء نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال حاليا حيث ألقت الشرطة القبض على ستة من المشجعين الإنجليز الذين قاموا بالمزيد من أعمال الشغب.

وقالت السلطات البرتغالية إن المشجعين الذين انتابتهم حالة من الهياج قاموا برشق قوات الشرطة بالزجاجات قبل القبض عليهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمنتجع ألبوفيرا في ألغارفي، وهو المكان الذي شهد عددا من حوادث الشغب على مدار عدة ليال متتالية عقب مباريات يومي الاثنين والثلاثاء السابقين.

وكانت محكمة برتغالية قد أصدرت الأسبوع الماضي حكما بترحيل 46 مشجعا بريطانيا قاموا بأعمال شغب مماثلة، كما حكمت على أحدهم بالسجن مدة عامين على أن يقضي العقوبة في بلاده.

لكن السلطات البريطانية وضعت علامة استفهام حول حقيقة مواجهتها لشغب المشجعين البريطانيين حيث قالت إن المشجع غاري مان (46 عاما) لن يسجن بالفعل حيث لا يوجد في القانون الإنجليزي ما ينص على تنفيذه عقوبة قضت بها محكمة برتغالية. واكتفت محكمة في لندن أثناء بحثها هذه القضية اليوم بأن طلبت من المشجع المثول أمامها مرة ثانية يوم 28 يوليو/تموز المقبل.

يذكر أن الجماهير الإنجليزية اتهمت الشرطة البرتغالية بالخشونة معها وبالقيام باعتقالات عشوائية، ولكن السلطات البريطانية أثنت على طريقة تناول الشرطة البرتغالية للمشكلة، بينما قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في البرلمان إن هذه الجماهير جلبت العار لبريطانيا.

من جانبه حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بريطانيا من مواجهة عقوبة الاستبعاد في حال وصول أعمال الشغب إلى الملاعب.

المصدر : وكالات