قدمت هانتوتشوفا عرضا مميزا في البطولة (الفرنسية)

ستجمع المباراة النهائية من دورة إيستبورن الإنجليزية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 585 ألف دولار بين السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المشاركة ببطاقة دعوة والروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثانية.

وحققت هانتوتشوفا اليوم الجمعة مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغها المباراة النهائية عقب فوزها على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الأولى 4-6 و6-4 و6-4 في الدور النصف النهائي في غضون ساعتين وأربع دقائق، لتقترب السلوفاكية من تحقيق لقبها الثاني في مسيرتها الاحترافية.

وقالت "أنا سعيدة جدا لبلوغي المباراة النهائية، فلم ألعب بهذا المستوى منذ فترة طويلة.. لعبت موريسمو جيدا هذا الموسم ولديها ثقة كبيرة, إنها إحدى أفضل اللاعبات على العشب, وإرسالها جيد وأرغمتني على تقديم أفضل ما لدي للتغلب عليها".

وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها هانتوتشوفا مباراة نهائية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2002 عندما خسرت أمام البلجيكية كيم كلييسترز في دورة فيلدرشتات الألمانية, علما بأنها تملك لقبا دوليا واحدا أحرزته في نفس العام عندما تغلبت على السويسرية مارتينا هينغيس في دورة إنديان ويلز الأميركية.

كوزنتسوفا (الفرنسية-أرشيف)

وستلتقي هانتوتشوفا في المباراة النهائية مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثانية التي تغلبت على مواطنتها فيرا زفوناريفا المصنفة الرابعة 3-6 و7-6 (7-2).

ونجحت كوزنتسوفا في تحقيق فوزها الرابع على مواطنتها زفوناريفا في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وسنحت فرصة لزفوناريفا لكسب المباراة في المجموعة الثانية عندما كانت متقدمة 5-4، لكنها فشلت فأدركت كوزنتسوفا التعادل 5-5 ثم 6-6 وفرضت اللجوء إلى شوط كسر التعادل الذي أنهته لصالحها 7-2, قبل أن تكسب المجموعة الثالثة بسهولة 6-1 وتبلغ النهائي.

المصدر : الجزيرة + وكالات