تعادل مثير بين فرنسا وكرواتيا في كأس أوروبا
آخر تحديث: 2004/6/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/29 هـ

تعادل مثير بين فرنسا وكرواتيا في كأس أوروبا

زيدان يحتفل مع زميله سيلفيستر بالهدف الأول (رويترز)

فرض التعادل نفسه في نهاية المباراة المثيرة التي جمعت الليلة بين منتخبي فرنسا وكرواتيا في ختام الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية بنهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال حتى الرابع من يوليو/تموز المقبل.

وجاءت المباراة قوية ومتكافئة وممتعة لتحتل المركز الثاني في هذا الصدد بعد مباراة فرنسا وإنجلترا ضمن المجموعة ذاتها والتي نجحت الأولى خلالها في قلب تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين على مدى الدقائق الثلاث التي احتسبت بدلا من الوقت الضائع.

وتفوق الفرنسيون في البداية وتقدموا بهدف قبل أن ينشط الفريق الكرواتي ويتقدم بهدفين لكن المهاجم الفرنسي الدولي ديفد تريزيغيه أنقذ منتخب بلاده حامل اللقب من الهزيمة وسجل له هدف التعادل.

أخطاء دفاعية
والمثير أن أهداف المباراة الأربعة جاءت نتيجة أخطاء دفاعية فادحة، فقد تقدمت فرنسا إثر ركلة حرة لعبها نجمها الفذ زين الدين زيدان وأخطأ المدافع الكرواتي إيغور تيودور ليسكن مرمى فريقه في الدقيقة 22 وينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهذا الهدف.

وبعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني أخطأ المدافع الفرنسي سيلفيستر وعرقل المهاجم الكرواتي روسو ليحتسب الحكم الدانماركي كيم ميلتون نيلسن ركلة جزاء تصدى لها ميلان رابابيتش وأسكنها مرمى فابيان بارتيز بنجاح.

وتكررت أخطاء الدفاع الفرنسي ولكن بصورة أسوأ حيث فشل قائد الفريق مارسيل دوسايي في إبعاد الكرة ليتلقفها نجم الهجوم الكرواتي دادو برشو ويسجل منها الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 52.

وجاء الدور مرة أخرى على الجانب الكرواتي بخطأ فادح من اللاعب تودور الذي أراد إرجاع الكرة لحارسه فخطفها تريزيغيه وسددها في المرمى الخالي محرزا هدف التعادل في الدقيقة 64.

برشو يحتفل وبارتيز يندب حظه (رويترز)
إثارة حتى النهاية
ولم تتوقف الإثارة في الدقائق المتبقية حيث تبادل الفريقان الهجمات وأضاع كل منهما فرصا للتسجيل لكن أخطر الفرص كانت لمصلحة كرواتيا في الوقت بدل الضائع لكن اللاعب البديل إيفيكا مولنار أطاح بالكرة فوق المرمى الفرنسي.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده بهذا التعادل إلى أربع نقاط وتصدر المجموعة متقدما على المنتخب الإنجليزي (ثلاث نقاط) ونظيره الكرواتي (نقطتان) في حين تبقى سويسرا في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة إثر هزيمتها في وقت سابق أمام إنجلترا بثلاثة أهداف نظيفة.

وباتت فرنسا بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتها الأخيرة ضد سويسرا الاثنين المقبل, فيما تنتظر كرواتيا مهمة صعبة تتمثل في ضرورة الفوز على المنتخب الإنجليزي.

المصدر : وكالات