اليونانيون واصلوا مفاجآتهم وانتزعوا تعادلا بحجم الفوز (رويترز)

واصل المنتخب اليوناني مسلسل عروضه المميزة في كأس أوروبا وحقق تعادلا بحجم الفوز أمام نظيره الإسباني بنتيجة 1-1 اليوم الأربعاء في المباراة التي جرت على ملعب دو بيسا سيكولو ببورتو أمام 25 ألف متفرج يتقدمهم العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس.

جرت المباراة في افتتاح مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا كلا من البرتغال وروسيا.

وافتتح فرناندو موريانتيس التسجيل لإسبانيا في الدقيقة 28، في الوقت الذي أدرك فيه أنغلوس خاريستاس التعادل لليونان في الدقيقة 66.

صراع على الكرة بين الإسباني موريناتس واليوناني زاغوراكيس (الفرنسية)

وحافظ المنتخبان على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط مع أفضلية لليونان بفارق الأهداف لتغلبها على البرتغال 2-1 في المباراة الافتتاحية في حين كانت إسبانيا تغلبت على روسيا 1-صفر.

وسينتظر المنتخبان الجولة الثالثة الأخيرة لحسم تأهلهما للدور الربع نهائي، وستخوض إسبانيا المباراة الأخيرة ضد البرتغال في غياب مدافعها ماركينا لحصوله على بطاقة صفراء ثانية بعد الأولى ضد روسيا, والأمر ذاته بالنسبة للاعب وسط اليونان كاراغونيس الذي سيغيب عن المباراة ضد روسيا.

تكتيك المباراة
واحتفظ مدرب إسبانيا إيناكي سايز بنفس التشكيلة التي لعبت مباراة ضد روسيا وأشرك راؤول أساسيا رغم انتقادات الرأي العام الإسباني فكان مهاجم ريال مدريد عند حسن ظن مدربه وصنع الهدف الأول قبل أن يستبدله في الدقيقة 80 بإشراكه فرناندو توريس.

من جهته، أجرى مدرب اليونان تبديلا واحدا على التشكيلة التي فازت على البرتغال في المباراة الأولى حيث أشرك قسطنطينوس كاتسورانيس مكان باسيناس.

وبدأ المنتخب اليوناني المباراة بنفس الخطة التكتيكية التي واجه بها البرتغال من خلال اعتماده على التكتل في الدفاع والضغط على حامل الكرة والرقابة على مفاتيح اللعب في المنتخب الإسباني وعدم ترك مساحات لمهاجميه مما اضطر الإسبان إلى الاعتماد على الجناحين خوسيبا إيتشيبيريا ورودريغيز فيسنتي.

من جهته، كان المنتخب الإسباني الأكثر استحواذا على الكرة وبادر بالهجوم بحثا عن التسجيل وحصل على ست ركلات ركنية مقابل واحدة لليونان التي اكتفت ببعض الهجمات المرتدة الخجولة دون خطورة على مرمى الحارس إيكر كاسياس.

وتكللت هجمات إسبانيا بهدف رائع عبر موريانتيس وكادت الغلة تكون أكثر لولا يقظة الدفاع اليوناني، وتابع المنتخب الإسباني أفضليته في الشوط الثاني وبادله اليونانيون الهجمات بحثا عن التعادل الذي تأتى له في الدقيقة 66، وضغط المنتخب الإسباني في الدقائق المتبقية دون أن ينجح في ترجمة هجماته لهدف الفوز.

المصدر : وكالات