أرازي تقدم للدور الثاني في البطولة (رويترز-أرشيف)
انتهى اليوم الأول من بطولة نوتنغهام الإنجليزية الدولية للتنس دون مفاجآت كبرى ولم يجد مشاهير اللاعبين صعوبة في التقدم للدور الثاني للبطولة التي تمثل استعدادا لبطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالثة البطولات الكبرى في عالم التنس للموسم الحالي.

وقدم لاعب التنس المغربي هشام أرازي المصنف سابعا بداية جيدة في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها نحو 375 ألف يورو، وتمكن من الفوز على البريطاني لي تشايلدز بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-3 ليتأهل إلى الدور الثاني.

كما تأهل السويدي يوناش بيوركمان المصنف الثالث بعد فوزه على الباكستاني عصام الحق قريشي 7-6 و 6-3، بينما تأهل الأميركي فنسنت سباديا على حساب الفرنسي غريغوري كاراز بعد فوزه عليه 6-3 و7-5.

وفي بقية المباريات فاز الأميركي يان مايكل غامبيل على الجنوب أفريقي ويسلي مودي 6-4 و6-2, والسويدي روبن سودرلينغ على الإسباني ديفد فيرر 7-6 و3-6 و6-2, والجنوب أفريقي واين فيريرا على الإسباني ألبرتو مارتن 4-6 و6-4 و7-6.

وكانت البطولة انطلقت صباح الاثنين في غياب الأميركي ماردي فيش المصنف ثانيا ووصيف بطل العام الماضي حيث انسحب في اللحظات الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة النهائية لدورة هاله الألمانية التي خسرها مساء الأحد أمام السويسري روجيه فيدرر.

المصدر : وكالات