لقطة من لقاء سوريا مع الكويت (الفرنسية-أرشيف)

قررالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إعادة مباراة منتخبي سوريا وطاجيكستان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006 عصر اليوم الخميس على ملعب حمص بحسب ما أعلنه أمين عام الاتحاد السوري توفيق سرحان.

وكانت المباراة التي جرت أمس الخميس في حمص -ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة- توقفت قبل 18 دقيقة وسوريا متقدمة 3-1 من نهايتها بسبب انقطاع التيار الكهربائي مرتين خلال الشوط الثاني.

وقال سرحان إن الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل كتابا رسميا بإعادة المباراة بين سوريا وطاجيكستان اليوم الخميس في الساعة الخامسة والربع دون الحاجة للأضواء الكاشفة.

وتقدم المنتخب السوري بثلاثة أهداف سجلها ماهر السيد في الدقيقة الأولى وجهاد الحسين في الدقيقة 27 ورجا رافع في الدقيقة 34، ثم انقطع التيار الكهربائي للمرة الأولى في الدقيقة 65.

وأعطى الحكم الدولي الكويتي المهلة القانونية لإعادة وصله واستئناف المباراة وهي 45 دقيقة, فعاد التيار بعد 20 دقيقة لكنه ما لبث أن انقطع مجددا مباشرة بعد أن سجلت طاجيكستان هدفها عبر إكمال في الدقيقة 73.

وانتظر الحكم كميل الوقت المتبقي من المهلة القانونية وهو 25 دقيقة لكن الانقطاع استمر ليوقف بعدها نهاية المباراة.

يذكر أن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في سوريا فاروق سرية قد صرح أن ما حصل في ملعب حمص "عملية تخريب لن تنتهي دون محاسبة المقصرين".

وتتصدر البحرين ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بعد فوزها على قرغيزستان 5-صفر.

المصدر : الفرنسية