أونيل سجل 25 نقطة لفريقه (رويترز)

فاز لوس أنجلوس ليكرز بلقب المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA بعد تغلبه على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز في المباراة التي جرت بينهما أمس بنتيجة 96-90 ليرفع نتيجة اللقاءات الإقصائية بين الجانبين إلى 4-2 ولا تصبح هناك حاجة لإقامة اللقاء السابع الأخير.

وبهذا الفوز ينتظر ليكرز الفائز بلقب المنطقة الشرقية للبطولة من بين إنديانا بيسرز وديترويت بيستونز، حيث سيخوض معه منافسة من سبع مباريات تنتهي لمصلحة من يسبق منافسه للفوز بأربعة منها.

ويسعى ليكرز للفوز باللقب الذي خسره الموسم الماضي لمصلحة سان أنطونيو سبيرز، علما بأنه فاز بالبطولة 14 مرة، وهو ما يقل مرة واحدة عن الرقم
القياسي المسجل باسم بوسطن سلتيكس.

بداية ونهاية
غارنيت حزين لخسارة فريقه (رويترز)
واستهل ليكرز مباراته مع مينيسوتا بقوة وأنهى الربع الأول متقدما بفارق 11 نقطة (28-17), لكن مينيسوتا تحسن كثيرا في الربع الثاني وأنهاه 29-20 مقلصا الفارق إلى نقطتين في نهاية الشوط الأول.

واستمرت أفضلية مينيسوتا في الربع الثالث ونجح في إنهائه متقدما بفارق نقطتين، ثم تصاعدت الإثارة في الربع الأخير قبل أن يحسم ليكرز النتيجة لمصلحته في النهاية.

وشهدت المباراة تألقا مفاجئا للاعب الاحتياطي كريم راش ليسرق الأضواء من الثنائي العملاق كوبي براينت وشاكيل أونيل, وسجل ست رميات ثلاثية ساهمت بقوة في فوز فريقه، في حين سجل أونيل 25 نقطة و11 متابعة وأضاف براينت 20 نقطة.

في المقابل كان لاتريل سبرويل الأفضل بين لاعبي مينيسوتا وسجل 27 نقطة، في حين اكتفى كيفين غارنيت الفائز بلقب أفضل لاعب في الدور الأول للبطولة، بتسجيل 22 نقطة والتقط 17 كرة مرتدة.

المصدر : وكالات