مويا يرفع كأس البطولة (الفرنسية)

قدم الإسباني كارلوس مويا المصنف السادس عرضا رائعا على الأرضية الرملية وتغلب على الأرجنتيني دفيد نالبانديان اليوم الأحد 6-3 و6-3 و6-1 في غضون ساعة و43 دقيقة ليحرز لقب دورة روما الدولية للتنس الأرضي -رابعة الدورات التسع الكبرى- البالغة جوائزها قرابة الثلاثة ملايين.

وهذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها مويا (27 عاما) هذه البطولة الإيطالية التي يشارك فيها للمرة التاسعة، رافعا رصيده إلى 17 لقبا منذ احترافه.

وبهذه النتيجة، حرم مويا (27 عاما) منافسه نالبانديان (22 عاما) من أن يصبح أول أرجنتيني يحرز لقب بطل دورة روما منذ 13 عاما منذ أن أحرز مواطنه ألبرتو مانشيني عام 1991.

لم يكن نالبانديان خصما سهلا (الفرنسية)

وسيطر مويا تماما على المجريات وتقدم في المجموعة الأولى 3-1 واستمر في تفوقه حتى أنهاها 6-3 في 36 دقيقة. ولم يختلف سيناريو المجموعة الثانية كثيرا وتقدم 4-1 وأنهاها 6-3 أيضا, لكنه لم يعط لمنافسه أي فرصة في المجموعة الثالثة وكسر إرسال منافسه عدة مرات فتقدم 5-صفر ثم أنهاها 6-1.

وقال مويا عقب فوزه" أشعر بسعادة كبيرة لأني نجحت أخيرا في إحراز اللقب بعد تسع سنوات". وردا على سؤال بشأن حظوظه للمنافسة على لقب رولان غاروس، أضاف مويا" ستكون المهمة أكثر صعوبة لأن المنافسة فيها تستمر أسبوعين ويتعين على اللاعب أن يفوز في سبع مباريات ربما تمتد كل منها خمس مجموعات.و يحتاج ذلك إلى المزيد من التركيز."

المصدر : وكالات