نائب كويتي يدعو لمقاطعة كأس الخليج المقبلة بقطر
آخر تحديث: 2004/5/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/20 هـ

نائب كويتي يدعو لمقاطعة كأس الخليج المقبلة بقطر

بن همام أصبح هدفا لحملة كويتية بعد عقوبات الاتحاد الآسيوي على القادسية (الفرنسية-أرشيف)
تصاعدت حملة الغضب الكويتي تجاه العقوبات التي فرضها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على لاعبي فريق القادسية الكويتي لتتجاوز النطاق الرياضي إلى السياسي حيث طالب النائب محمد براك المطيري عضو مجلس الأمة الكويتي باتخاذ ما وصفه بموقف حازم تجاه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام من خلال الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد الآسيوي.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر خلال اجتماعه في العاصمة الماليزية كوالالمبور قبل يومين شطب نتائج القادسية من دوري أبطال آسيا ومنعه من المشاركة في المسابقة لمدة ثلاث سنوات مع إيقاف جميع لاعبيه, إضافة لإيقاف أربعة لاعبين من نادي السد القطري لمدة سنتين.

وشملت القرارات تغريم الاتحاد الكويتي لكرة القدم 20 ألف دولار وتوجيه إنذار شديد اللهجة إليه لعدم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة خلال المباراة.

وجاءت هذه العقوبات على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة القادسية والسد الشهر الماضي والتي شهدت اعتداءات من لاعبي القادسية وعدد من مسؤولي النادي على لاعبي السد.

لقطة من مباراة القادسية مع القوة الجوية العراقي في البطولة الآسيوية (الفرنسية-أرشيف)
تصفية حسابات
وقال المطيري إن بن همام يسعى لتصفية الحسابات مع بعض الرياضيين في الكويت من خلال معاقبة القادسية، ودعا "إلى مقاطعة دورة الخليج العربي التي ستستضيفها قطر (في يناير/ كانون الأول المقبل)", كما دعا لضرورة وجود ما وصفه بموقف حكومي صلب على أعلى المستويات في مواجهة هذه العقوبات.

وجاءت تصريحات النائب الكويتي في وقت تريث فيه اتحاد كرة القدم الكويتي في إعلان موقفه الرسمي من العقوبات بحق القادسية وعدد من لاعبيه الدوليين على الصعيد الآسيوي, وهي العقوبات التي يحتمل أن تمتد إلى الصعيد الدولي أيضا في حال اعتمد الفيفا ذلك.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي أحمد اليوسف "إن الاتحاد سيتظلم إلى الاتحاد الآسيوي للعبة من قراراته التعسفية بحق لاعبي نادي القادسية بعد أن يتلقى نسخة رسمية من قرارات الاتحاد الآسيوي", مشيرا إلى أنه "في حال عدم إنصاف الكويت في الاتحاد الآسيوي فإن الاتحاد الكويتي سيلجأ إلى التظلم لدى الاتحاد الدولي".

من جهته, أعلن نادي العربي الكويتي انسحابه من دوري أبطال آسيا تضامنا مع مواطنه القادسية في مواجهة ما وصفه بالمؤامرة، علما بأن النادي كان قد فقد فرصته في المنافسة على التأهل إلى الربع النهائي عن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الاتحاد السعودي وأصفهان الإيراني ونيفتشي الأوزبكستاني.

المصدر : وكالات