مجموعة من المتسابقين يستعرضون عضلاتهم (رويترز)

أكدت مصر تفوقها في رياضة كمال الأجسام وفازت بلقب البطولة العربية الثانية عشرة للرجال والثامنة للشباب التي استضافها الأردن لتحتفظ باللقب الذي حققته في البطولة السابقة التي استضافتها المملكة المغربية العام الماضي.

وجاء فوز مصر رغم مشاركتها بلاعبي الصف الثاني حيث غاب عدد من النجوم الكبار في هذه اللعبة مثل الشحاب مبروك وأنور العماوي لخضوعهم لفترة راحة بعد المشاركة في بطولة العالم الأخيرة التي استضافتها الهند.

وتصدرت مصر لائحة ترتيب الفرق المشاركة في بطولة الرجال برصيد 93 نقطة بعد فوزها بثلاث ميداليات ذهبية وواحدة فضية وثلاث برونزية، بينما احتل الأردن المركز الثاني برصيد 91 نقطة ثم العراق برصيد 90 نقطة.

وتوزعت بقية الميداليات على الإمارات التي أحرزت ميدالية ذهبية واحدة، كما نال كل من اليمن ولبنان ميدالية برونزية واحدة فيما حصلت سوريا على فضية وبرونزية.

ولم يحالف الحظ سلطنة عمان التي شاركت في البطولة للمرة الأولى في تاريخها إذ حل ممثلها الوحيد في البطولة ناصر المسكري في المركز الرابع في وزن 65 كيلوغراما.

وفي بطولة الرجال نال المصري أحمد حمدي الميدالية الذهبية لوزن فوق الثقيل وتلاه الأردني أحمد عبد اللطيف ثم العراقي صلاح الدين نصر في المركز الثالث.

العراقي فراس عزيز فاز بفضية وزن 90 كيلوغراما (رويترز)

وفي وزن 90 كيلوغراما جاء البطل الآسيوي الأردني أحمد السعافين في المركز الأول وتلاه العراقي فراس عزيز ثم اللبناني زياد مكاوي.

وأحرز العراقي سردار إسماعيل الميدالية الذهبية في وزن 85 كيلوغراما وجاء المصري عبد المعبود زامل في المركز الثاني ثم الأردني احمد عزيز في المركز الثالث.

وفي وزن 80 كيلوغراما نال الإماراتي سالم غانم الذهبية تلاه السوري أنس أبو ذقن ثم المصري حمدي أحمد غانم.

وفي وزن 75 كيلوغراما حصل الأردني جمال أسعد على الذهبية وترك الفضية للعراقي نزار أحمد والبرونزية للمصري شريف مصطفى.

وفي وزن 70 كيلوغراما حقق المصري محمود دسوقي المركز الأول وحل الأردني وليد زهد في المركز الثاني والسوري بلال البحصاص في المركز الثالث.

ونال العراقي عمار عبد الله ذهبية وزن 65 كيلوغراما وحل الأردني محمد الخالدي ثانيا والمصري محمد إسماعيل ثالثا.

وفي وزن 60 كيلوغراما فاز المصري أسامة سلامة بالمركز الأول وتلاه العراقي ستار عطية ثم اليمني جلال عبد الناصر.

بطولة الشباب
وفي منافسات الشباب التي اقتصرت على وزنين فقط، فاز العراقي نزار أحمد بذهبية 75 كيلوغراما وحصل مواطنه مهند محمود على الميدالية الفضية ونال الأردني محمد الفاخوري الميدالية البرونزية.

وفاز العراقي صلاح نصر الله بذهبية وزن فوق 75 كيلوغراما ونال المصري محمود زكريا الفضية وحصل السوري حازم تقي الدين على البرونزية.

وفي الترتيب العام لمنافسات الرجال والشباب جاءت مصر أيضا في المركز الأول ويليها العراق ثم الأردن.

المصدر : وكالات