تشيلسي يتعادل مع مانشستر ويبقى ثانيا بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2004/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/18 هـ

تشيلسي يتعادل مع مانشستر ويبقى ثانيا بالدوري الإنجليزي

مهاجم مانشستر فان نيستلروي يحاول تخطي لاعب وسط تشيلسي الفرنسي ماكيليلي (الفرنسية)

حافظ نادي تشيلسي على المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب تعادله خارج أرضه مع مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1 اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع السابع والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي جرت على ملعب أولد ترافورد.

وتقدم تشيلسي -الذي فشل في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه عندما خرج من النصف النهائي على يد موناكو الفرنسي- بهدف مبكر للاعب وسطه الدانماركي يسبر غورنكيار سجله في الدقيقة 19.

في حين أنقذ المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي فريقه مانشستر يونايتد من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 77 هو التاسع عشر في البطولة بعد أن استغل مانشستر النقص العددي في صفوف منافسه بعد طرد مدافعه الألماني روبرت هوث بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 73.

وبهذه النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 76 نقطة وحافظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن مانشستر يونايتد، وضمن بالتالي المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا, في حين سيشارك الأخير في التصفيات التمهيدية للمسابقة خلافا لما كانت عليه الحال في الموسم الماضي حيث توج بطلا لدوري بلاده.

وفي بقية المباريات، خسر إيفرتون مع بولتون 1-2 وبرمنغهام مع ليفربول صفر-2. في حين تعادل ليدز مع تشارلتون 3-3، وساوثهامبتون مع أستون فيلا 1-1. وتغلب ليستر سيتي على بورتسماوث 3-1 وميدلسبره على مانشستر سيتي 2-1، وتوتنهام على بلاكبيرن 1-صفر.

وتختتم مباريات الأسبوع غدا الأحد بلقاء أرسنال -الذي حسم الصراع على اللقب وتوج بطلا قبل عدة أسابيع- مع مضيفه فولهام، ونيوكاسل مع ولفرهامبتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

84

تشيلسي

76

مانشستر يونايتد

72

ليفربول

59

أستون فيلا

51

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: