سيطر الزمالك ولكنه خرج بنقطة (الفرنسية-أرشيف)

لم ينجح نادي الزمالك المصري في تحقيق ما هو أفضل من التعادل أمام الهلال السعودي بنتيجة 2-2 وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره.

جرت المباراة مساء السبت على ملعب الكلية الحربية في القاهرة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الربع نهائي من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وافتتح الزمالك التسجيل عبر حازم إمام في الدقيقة 70, في حين أدرك العاجي جاتو سيسه التعادل للهلال في الدقيقة 83.

وفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تحقيق فوز يرد به الدين للهلال الذي خسر أمامه الأسبوع الماضي في الرياض صفر-2, لكن طريقة لعب الزمالك حالت دون ترجمة السيطرة الميدانية إلى أهداف لوجود مهاجم وحيد هو حسام حسن الذي نجح دفاع الهلال في رقابته, واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة مع التأمين الدفاعي على أمل الخروج بالتعادل باعتباره أقل النتائج الإيجابية.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى سبع نقاط مقابل أربع للزمالك ولا شيء للطلبة العراقي, وكان الأهلي المصري انسحب من المنافسة وعزا ذلك لتعارض مواعيد المباريات التي سيخوضها في المسابقة العربية مع استعدادات المنتخب المصري لتصفيات مونديال 2006 المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا في نفس العام, وإصرار الاتحاد المصري على لعب الأهلي من دون لاعبيه الدوليين الذين يتراوح عددهم بين 6 و8 لاعبين على الأقل.

تعادل اتحاد جدة
وضمن مباريات المجموعة الأولى، تعادل اتحاد جدة السعودي مع ضيفه الإسماعيلي المصري 2-2.

وافتتح اتحاد جدة التسجيل عبر حمزة إدريس بهدف في الدقيقة 18، ولكن الإسماعيلي أدرك التعادل في الدقيقة 50 من ركلة جزاء نفذها حسني عبد ربه. وتقدم محمد محسن أبو جريشة للإسماعيلي في الدقيقة 57 ولكن رضا تكر مدافع اتحاد جدة أدرك التعادل في الدقيقة 62.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد اتحاد جدة إلى نقطتين فقط ليحتل المركز الرابع الأخير وتتقلص آماله في بلوغ المربع الذهبي. ورفع الإسماعيلي رصيده إلى خمس نقاط محتلا المركز الثالث متساويا مع أهلي جدة السعودي والصفاقسي التونسي.

المصدر : وكالات