بيكهام خلال تصويره لإعلان تجاري (رويترز-أرشيف)
اجتذبت العائدات الهائلة التي يحققها لاعبو كرة القدم خاصة المشاهير منهم مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة، حيث أوردت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إحصائية أظهرت أن نجم فريق ريال مدريد الإسباني وقائد المنتخب الإنجليزي ديفد بيكهام يعتلي قمة اللاعبين في هذا الصدد.

وقالت المجلة إن العائدات السنوية لبيكهام تقدر بنحو 22.4 مليون يورو يأتي الجانب الأكبر منها وقدره 11.4 مليونا من العقود الإعلانية و6.4 ملايين الأجر السنوي للاعب من ناديه الإسباني، إضافة إلى 3 ملايين مقدم عقد لطباعة كتاب عن سيرة حياته و1.5 مليون عائد جولة قام بها في آسيا حيث يحظى بجماهيرية كبيرة.

وتقدم بيكهام في تصنيف المجلة الفرنسية المتخصصة في كرة القدم على زميلين في فريق ريال مدريد الإسباني هما البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان، حيث بلغت عائداتهما السنوية 16.5 و14 مليون يورو على التوالي.

وجاء الإيطالي كريستيان فييري مهاجم إنتر ميلان في المركز الرابع (11.1 مليونا) تلاه مواطنه أليساندرو دل بييرو مهاجم يوفنتوس (10.1 ملايين) ثم البرازيلي رونالدينيو مهاجم برشلونة الإسباني (10 ملايين).

هل يسعى رونالدو لتخطي بيكهام (رويترز-أرشيف)
محدودو الدخل
وفي المراكز من السابع إلى العاشر على التوالي جاء الإسباني راؤول غونزاليس مهاجم ريال مدريد (9.3 ملايين) والإنجليزي مايكل أوين مهاجم ليفربول (9.1 ملايين) والألماني أوليفر كان حارس بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا (8.84 ملايين) والبرتغالي لويس فيغو لاعب وسط ريال مدريد الذي حقق 8.5 ملايين يورو فقط.

وتأخر الفرنسيان تييري هنري وباتريك فييرا -نجما فريق أرسنال الفرنسي- إلى المركزين الثاني عشر والخامس عشر بعائدات بلغبت 8.4 و7.2 ملايين يورو على التوالي.

المصدر : وكالات