اتحاد العاصمة نجح في بلوغ ربع النهائي (الفرنسية)
شهدت مباريات مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم تأهل فريقين عربيين لدور ربع النهائي هما اتحاد العاصمة الجزائري والترجي التونسي.

في المباراة الأولى تأهل اتحاد العاصمة الجزائري عقب فوزه على مضيفه أشانتي كوتوكو الغاني بركلات الترجيح 4-1 بعد خسارته أمامه صفر-2 في إياب الدور الثاني مساء الأحد في كوماسي.

وسجل هدفي كوتوكو في الوقت الأصلي نانا راهين دواه في الدقيقة الخامسة ويوسف شيبساه في الدقيقة 81. وكان اتحاد العاصمة فاز ذهابا 2-صفر.

ولعب الفريق الجزائري وسط غياب أبرز لاعبيه بسبب الإصابات ومنهم صانع الألعاب عمار عمور وبلال دزيري، وربيع بن شرقي. وفي غياب حارس المنتخب هشام مزاير المعاقب. واستطاع اتحاد العاصمة بهذا التأهل الصعب أمام بطل غانا أن يتجاوز فترة الفراغ التي يمر بها بعد تضييعه بطولة الدوري في الجولات الأخيرة أمام شبيبة القبائل.

في المباراة الثانية تأهل الترجي التونسي رغم خسارته أمام مضيفه كوتون سبور الكاميروني صفر-1 في إياب الدور الثاني في غاروا. وسجل الحارس ماتورين كاميني الهدف في الدقيقة 41 من ركلة جزاء.

وكان الترجي فاز 3-صفر ذهابا قبل أسبوعين في تونس.

خروج الهلال السوداني
وتعادل الهلال السوداني مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي صفر-صفر في أم درمان، ولكنه أخفق في بلوغ دور ربع النهائي بعد خسارته ذهاب صفر-2.

وتأهل جان دارك السنغالي رغم خسارته أمام مضيفه كانون ياوندي الكاميروني 1-2 في ياوندي بعد فوزه ذهابا 2-صفر, وأنيمبا النيجيري حامل اللقب بفوزه مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 2-1 في لواندا. وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا قبل أسبوعين.

وتأهل أفريكا سبور العاجي عقب فوزه على ضيفه الجيش الشعبي الرواندي بركلات الترجيح 3-1 بعد فوزه عليه 1-صفر في الوقت الأصلي. وكان الجيش الشعبي الرواندي فاز ذهابا 1-صفر.

المصدر : الجزيرة + وكالات