تأخر هنمان بمجموعتين قبل يعود للمباراة بقوة (الفرنسية)

حقق تيم هنمان المصنف تاسعا ما أخفق في تحقيقه سنوات عديدة، وبات أول بريطاني منذ 31 عاما يبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثانية بطولات الغراند سلام على ملاعب الرولان غاروس.

ونجح هنمان اليوم الأحد في إقصاء آخر الفرنسيين بالبطولة بتغلبه في الدور الرابع على مايكل لودرا -اختصاصي الزوجي- في خمس مجموعات بواقع 6-7 (2-7) و4-6 و6-4 و6-3 و9-7.

الفرنسي لودرا أضاع المباراة من يده (الفرنسية)

وخاض هنمان مباراة ماراثونية, وكلاهما لا يرغب باللعب على أرض ترابية بل هما يفضلان أعشاب ويمبلدون الإنجليزية كونهما بارعين في لعب الكرات الطائرة وصد الكرات الطائرة الخلفية, فالأرض الترابية لا تساعد في ذلك.

وسيواجه هنمان في ربع النهائي الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا (24 عاما) المصنف 22 الفائز على فرنسي آخر وهو أوليفييه موتيس بصعوبة وبواقع 4-6 و6-2 و7-6 (7-5) و6-2.

كوريا لربع النهائي
تأهل الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف ثالثا إلى ربع النهائي دون عناء بانسحاب الفرنسي نيكولا أسكوديه الذي خسر المجموعة الأولى نظيفة صفر-6 وتذرع بعدها بأنه مصاب بالتهاب في الكتف فلم يكمل المشوار.

ويعتبر كوريا بعد خروج السويسري روجيه فيدرر المصنف أول والأميركي أندي روديك المصنف ثانيا والإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف رابعا وبطل العام الماضي, أحد المرشحين الأقوياء لإحراز اللقب.

وسيواجه كوريا في الدور المقبل الإسباني كارلوس مويا المصنف خامسا وبطل العام 1998 الفائز على مواطنه تومي روبريدو 7-6 (بواقع 10-8 في شوط كسر التعادل) و6-4 و6-2.

وفي مباراة من الدور الثالث لم تكتمل ليلة السبت بسبب الظلام, قلب البلجيكي إجزافييه ماليس تخلفه أمام الإسباني ألبرت كوستا السادس والعشرين وبطل العام 2002 بمجموعتين مقابل مجموعة إلى فوز صعب للغاية 6-4 و2-6 و4-6 و7-6 (7-4) و8-6.

اهتمت سيرينا بعرض ربطة شعرها الجديدة التي تحمل الحرف الأول من اسمها (الفرنسية)

صراع أميركي روسي
ولدى السيدات تابعت الشقيقتان الأميركيتان سيرينا وفينوس وليامس المصنفتان ثانية ورابعة على التوالي نجاحهما وبلغتا ربع النهائي.

وتغلبت سيرينا على اليابانية شينوبو أساغوي 6-3 و6-1, في حين تغلبت فينوس على الكولومبية فابيولا زولواغا المصنفة 23 بواقع 6-1 و7-6 (7-3).

وستواجه سيرينا في الدور ربع النهائي مواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة سابعة الفائزة على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة سابعة عشرة 7-5 و6-1.

استفادت مسكينا من أخطاء كوزنتسوفا (الفرنسية)
أما الشقيقة الكبرى فستصطدم بالروسية أناستازيا مسكينا المصنفة سادسة التي جددت فوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة حادية عشرة 1-6 و6-4 و8-6.

وتكرر سيناريو نهائي دورة الدوحة فبراير/ شباط الذي انتهى أيضا بخطأ مزدوج من كوزنستوفا ليمنح الفوز لمسكينا 4-6 و6-4 و6-4 في ساعة و41 دقيقة.

احذروا شارابوفا
إضافة إلى مسكينا فإن لاعبتين روسيتين تأهلتا أيضا للدور ربع النهائي، فتأهلت الروسية يلينا ديمنتيفا المصنفة تاسعة على حساب الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة خامسة التي لم تتعاف من الإصابة بعد بتغلبها عليها 6-1 و6-3.

وستواجه ديمنتيفا في الدور ربع النهائي آخر الفرنسيات إميلي موريسمو المصنفة ثالثة الساعية لتكرار إنجاز الفرنسية ماري بيرس حاملة اللقب عام 2000.

الروسية شارابوفا نجم جديد قادم في سماء التنس الروسي (رويترز)

وتغلبت موريسمو على البلغارية المخضرمة ماغدالينا مالييفا (29 عاما) المصنفة 21 بسهولة كبيرة 6-2 و6-1.

أما الروسية الثانية فهي الموهوبة ماريا شارابوفا المصنفة 18 التي ثأرت لخسارة مواطنتها ناديا بتروفا الفائزة على الألمانية مارلين فينغارتنر 6-3 و6-1.

وستلتقي شارابوفا في الدور ربع النهائي مع الأرجنتينية باولا سواريز المصنفة في المركز الرابع عشر التي أوقفت زحف الصينية جاي زهنيغ بفوزها عليها 6-4 و7-5.

المصدر : الجزيرة + وكالات