ميتسو يقترب من تدريب المنتخب الكوري
آخر تحديث: 2004/5/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/11 هـ

ميتسو يقترب من تدريب المنتخب الكوري

بعد نجاحه مع السنغال والعين، هل تكون كوريا الجنوبية الوجهة المقبلة لميتسو؟ (رويترز-أرشيف)

أعلن اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية أنه أصبح على مقربة من إتمام التعاقد مع مدرب فريق العين الإماراتي الفرنسي برونو ميتسو لتدريب المنتخب الكوري في الفترة المقبلة.

وفي تصريحات أدلى بها اليوم الناطق باسم الاتحاد سونغ كي ريونغ أشار إلى أنه تم الاستقرار على ميتسو من بين عدة مدربين كانت تجرى المفاضلة بينهم.

وقال الناطق إن ميتسو هو المدرب المقبل لمنتخب كوريا، لكنه عاد وأشار إلى وجود نقاط عالقة تجب معالجتها في التعاقد بين البلدين، وهو ما يعني أن الطرفين لم يبرما العقد بشكل نهائي حتى الآن.

وكان البرتغالي هومبرتو كويلو ترك تدريب المنتخب الكوري في منتصف أبريل/نيسان الماضي بعد تعادل سلبي مع جزر المالديف في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2006.

وتولى كويلو المهمة خلفا للهولندي غوس هيدينك الذي حقق إنجازا تاريخيا بقيادة المنتخب الكوري الجنوبي إلى نصف نهائي كأس العالم عام 2002 الذي استضافته كوريا مع اليابان.

ميتسو دخل عالم الشهرة من بوابة المنتخب السنغالي (رويترز-أرشيف)

مسيرة ناجحة
أما ميتسو فقد برز اسمه على الساحة الكروية العالمية عندما قاد منتخب السنغال إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002, ثم حقق إنجازا لافتا بقيادته إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام تركيا صفر-1.

وتعاقد ميتسو بعد كأس العالم مع العين الإماراتي وقاده إلى لقب بطل الدوري المحلي وبطل دوري أبطال آسيا في موسمه الأول معه ثم إلى لقب بطل الدوري المحلي هذا الموسم, في حين سيبدأ دفاعه عن لقبه الآسيوي من الدور ربع النهائي في سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر : وكالات