شاكيل أونيل نجم ليكرز (يمين) يواسي زميله بيتون (رويترز)

استهل سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب الموسم الماضي مباريات الدور الثاني من الأدوار النهائية في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (مرحلة البلاي أوف) بفوز كبير على منافسه لوس أنجلوس ليكرز بنتيجة 88-78 اليوم الاثنين في أولى مباريات الدور الثاني.

ويتأهل إلى الدور المقبل كل فريق يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

وتألق في صفوف الفائز نجمه تيم دنكان الذي سجل 30 نقطة منها 12 في الربع الأخير, في حين سجل زميله الفرنسي توني باركر 20 نقطة ونجح في تسع تمريرات حاسمة.

ولم يكن فوز سبيرز سهلا على الرغم من تقدمه 41-33 في نهاية الشوط الأول, لأن ليكرز حسم الربع الثالث في مصلحته 32-21 ليدخل الربع الأخير متقدما بفارق نقطة واحدة، لكن دنكان لعب دور المنقذ بتسجيله 12 نقطة في حال فشل ليكرز في تسجيل أكثر من 13 نقطة مما أدى لخسارته بفارق عشر نقاط.

وكان كوبي براينت أفضل مسجل في صفوف ليكرز برصيد 31 نقطة وأضاف العملاق شاكيل أونيل 19 والمخضرم كارل مالون 10 نقاط.

ويلتقي الفريقان مجددا على ملعب سان أنطونيو أيضا بعد غد الأربعاء.

هورنتس يفرض مباراة سابعة
وفي سلسلة مباريات
نيو أورليانز هورنتس مع ميامي هيت في الدور الأول، قاد بي جي براون فريقه نيو أورليانز للفوز على ميامي بنتيجة 89 -83 في المباراة السادسة مؤجلا الحسم إلى مباراة سابعة فاصلة.

ونجح براون في تسجيل 16 نقطة والقيام بتسع متابعات كما سجل أيضا جورج لينش 16 نقطة ليقودا نيو أورليانز إلى إدراك التعادل 3-3 ولعب مباراة حاسمة تقام في ميامي الثلاثاء القادم.

من جهته، برز في ميامي دوين ويد برصيد 27 نقطة وقام بسبع متابعات وست تمريرات حاسمة. كذلك أحرز أيدي جونز 23 نقطة وأضاف كارون باتلر 14 أخرى.

المصدر : وكالات