برشلونة يقترب من الريال في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2004/5/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/14 هـ

برشلونة يقترب من الريال في الدوري الإسباني

صراع كروي بين مهاجم برشلونة سافيولا (يمين) ولاعب إسبانيول فريدسون(رويترز)

أصبح برشلونة -الثالث في الترتيب- على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد الثاني، وذلك بعد أن واصل عروضه القوية في الآونة الأخيرة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسحق برشلونة جاره إسبانيول بعد عرض هجومي رائع بقيادة البرازيلي رونالدينيو 4-1 ضمن مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين مساء الأحد ليواصل نتائجه المميزة حيث لم يخسر في مبارياته الـ17 الأخيرة.

وكان رونالدينيو يواجه مدربه السابق في سان جيرمان الفرنسي لويس فرنانديز، علما بأن الود مفقود بين الاثنين وقد أدت المشاكل بينهما لرحيل المدرب عن فريق العاصمة الفرنسية قبل أن يلحق به النجم البرازيلي.

وكان إسبانيول البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي راؤول تامودو من ركلة جزاء في الدقيقة 19. ورد برشلونة عبر رونالدينيو الذي تابع تمريرة عرضية برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 35.

وأضاف الأرجنتيني خافيير سافيولا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 44 من مجهود فردي تخطى به المدافعين وانفرد بالحارس. وأضاف الهولندي جيوفاني فان برونكهورست الهدف الثالث من زاوية ضيقة في الدقيقة 55.

واختتم سافيولا مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثاني له والرابع لفريقه مستغلا عدم التقاط حارس إسبانيول الكرة في الدقيقة 58. وكاد الهولندي باتريك كلويفرت يسجل الهدف الخامس لكن القائم رد كرته في الثواني الأخيرة.

فالنسيا يقترب من اللقب
من جهة أخرى اقترب
فالنسيا من إحراز اللقب بفوزه على بتيس 2-صفر، ليعزز الفائز صدارته للترتيب بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد الثاني وخمس نقاط عن برشلونة الثالث قبل نهاية البطولة بثلاثة أسابيع. وسجل هدفي فالنسيا كورو توريس في الدقيقة 36 والدولي روبن باراخا في الدقيقة 49.

يذكر أنه في حال تعادل الفريقين نقاطا في نهاية البطولة فإن فالنسيا سيتوج بطلا لأنه فاز على منافسه الريال 2-صفر ذهابا وتعادلا 1-1 إيابا علما بأن فارق الأهداف لا يحتسب في الدوري الإسباني بل ينظر للمواجهتين بين الفريقين.

يذكر أن فالنسيا يخوض الخميس المقبل إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي ضد جاره فياريال بعد أن انتزع منه التعادل السلبي ذهابا.

نتائج بقية المباريات
تغلب البسيط على سرقسطة 3-1، وإشبيلية على أتلتيك بلباو 2-صفر ومايوركا على ملقا 2-1، راسينغ سانتاندر على أوساسونا 2-1. وتعادل ريال سوسيداد مع فياريال 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

74

ريال مدريد

70

برشلونة

69

ديبورتيفو لاكورونيا

65

أتلتيك بلباو

52

المصدر : وكالات