هنمان يبلغ الدور الرابع من الرولان غاروس
آخر تحديث: 2004/5/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/9 هـ

هنمان يبلغ الدور الرابع من الرولان غاروس

تيم هنمان بلغ دورا متقدما في الرولان غاروس لأول مرة (الفرنسية)

تأهل البريطاني تيم هنمان المصنف التاسع إلى الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة في التنس الأرضي, ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى, للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية بفوزه على الإسباني غالو بلانكو 7-6 (7-3) و6-1 و6-2 في الدور الثالث اليوم الجمعة.

والملفت في هذه النتيجة أن هنمان أخفق في السنوات العشر الماضية في بلوغ هذا الدور لعدم ملائمة إرسالاته القوية لأرضية ملاعب رولان غاروس البطيئة كذلك اعتماده على الصعود السريع نحو الشبكة, لكنه حقق نتيجة لافتة هذه المرة على حساب بلانكو المتخصص في الملاعب الترابية.

ويبدو الطريق مفتوحا أمام هنمان لبلوغ نصف النهائي لأنه الأعلى تصنيفا في الجزء الذي أوقعته القرعة به بعد خروج الأميركيين أندري أغاسي وأندي روديك من الدورين الأول والثاني على التوالي.

شيلا تخطى عقبة كوريتخا (الفرنسية)

ويلتقي النجم البريطاني في الدور الرابع مع الفرنسي مايكل ليودرا الذي يعتمد أسلوبا مشابها لأسلوبه بالتقدم نحو الشبكة في أغلب الأحيان والذي تغلب على مواطنه جوليان جان بيار 6-2 و6-2 و6-3.

وفي حال تخطى هنمان ليودرا, سيصطدم بالأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا في ربع النهائي والذي أخرج إسبانيا آخر هو أليكس كوريتخا بنتيجة 6-4 و4-6 و4-6 و6-3.

فوز ماراثوني لسافين
وفي مباراة ثالثة، حسم الروسي مارات سافين العشرون مباراته الماراثونية مع الإسباني فيليكس مانتيا بعد أن أنهى المجموعة الخامسة 11-9 اليوم ضمن الدور الثاني واستمرت المباراة أربع ساعات و39 دقيقة.

وكانت المباراة توقفت أمس بسبب الظلام في المجموعة الخامسة والنتيجة 6-4 و2-6 و6-2 و6-7 (4-7) و7-7.

واعترض سافين بشدة على قرار حكم المباراة بحسم نقطة من رصيده عقوبة له على إنزال سرواله لدى احتفاله على طريقته الخاصة بفوزه بإحدى الكرات في المجموعة الرابعة.

وقال سافين الذي بلغ نصف النهائي في بطولة فرنسا عام 2002 "إنها أمور تحصل خصوصا أنها كانت كرة رائعة ولم يعترض أحد من الجمهور على ذلك", مضيفا "هناك بعض المسؤولين الذين يحاولون تدمير الرياضة, فكل عام يزداد الأمر سوءا بالنسبة لأنظمة التي تفرض في الدورات".

وفي بقية المباريات، تأهل الأرجنتيني غيرمو كوريا بفوزه على الكرواتي ماريو أسنيتش 6-3 و6-1 و6-2. ويلتقي كوريا في مباراته المقبلة الفرنسي نيكولا إسكوديالفائز على الروسي ميخائيل يوزني 6-2 و7-5 و6-7 (3-7) و6-2.

زهينغ قاومت حتى فازت (رويترز)

الصينية زهينغ للدور الرابع
وفي فئة السيدات، باتت اللاعبة جي زهينغ أول صينية تبلغ الدور الرابع من إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى .

وتغلبت زهينغ على الإيطالية تتيانا غاربين 5-7 و7-6
(7-1) و6-2 في الدور الثالث.

وفي مباراة ثانية، تأهلت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثالثة إلى الدور الرابع بفوزها على الإسبانية أرانتشا بارا 6-3 و6-2.

وتلتقي موريسمو في مباراتها المقبلة البلغارية ماغدالينا ماليفا المصنفة الثانية والعشرين التي تغلبت على الأميركية ميغان شونيسي 6-3 و7-6 (7-3).

من جهته، لم تجد الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة خامسة صعوبة كبيرة في التأهل إلى الدور الرابع بفوزها السهل على مواطنتها ماريسا إيرفين 6-1 و6-4.

شارابوفا.. موهبة قادمة في عالم التنس النسائي (الفرنسية)

وخرجت لاعبتان روسيتان من المصنفات العشر الأوليات في البطولة.

وخسرت ناديا بتروفا المصنفة ثامنة أمام الألمانية مارلين فينغارتنر 3-6 و2-6, في حين خسرت فيرا زفوناريفا المصنفة العاشرة أامام مواطنتها ماريا شارابوفا المصنفة الثامنة عشرة 3-6 و6-7 (3-7).

ويتعين على شارابوفا (18 عاما) أن تثأر لمواطنتها بتروفا لأنها ستقابل فينغارتنر في الدور الرابع.

المصدر : وكالات