ليفربول يقيل مدربه الفرنسي هوليه
آخر تحديث: 2004/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/5 هـ

ليفربول يقيل مدربه الفرنسي هوليه

هوليه (رويترز-أرشيف)

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الاثنين أنه تخلى عن مدربه الفرنسي جيرار هوليه بحسب ما أعلنه النادي على شبكة الإنترنت.

وقال المدير التنفيذي في ليفربول ريك باري "بعد مشاورات كثيرة قرر مجلس إدارة ليفربول وضع حد للتعاون مع جيرار هوليه الذي قبل القرار بلباقة كبيرة".

وأضاف "قلنا دائما إننا سنتخذ قرارا في ما يتعلق بالمدرب في نهاية الموسم وهذا ما قمنا به. صحيح أننا بلغنا مسابقة دوري أبطال أوروبا لكن ذلك هو الحد الأدنى وليس الهدف المنشود".

من جهته، تقبل الفرنسي جيرار هوليه القرار بصدر رحب رغم تأكيده السبت الماضي أنه ضامن بقاءه في منصبه في الموسم المقبل، وقال "وصلت إلى هنا قبل ست سنوات مشجعا لليفربول وأنا أغادر مشجعا أكبر. قد أغادر ليفربول لكن ليفربول لن يغادرني".

وكانت الصحافة الإنجليزية أشارت الخميس إلى أن مصير هوليه سيتحدد في غضون أسبوع خلال الاجتماع المقبل لمجلس إدارة ليفربول. ورغم نجاحه في قيادة ليفربول للمركز الرابع, كان هوليه عرضة لانتقادات شديدة طيلة الموسم الحالي.

واستلم هوليه تدريب ليفربول عام 1998, وعلى الرغم من قيادته لإحراز لقب كأس الاتحاد الأوروبي وكأس إنجلترا عام 2001 إضافة إلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة, فإن أنصار النادي سئموا من عدم ثبات مستوى الفريق وزاد من صعوبة الأمر أن الفريق فشل في إحراز الدوري المحلي منذ عام 1990.

ويبدو أن ألن كيربشلي مدرب تشارلتون أتلتيك هو أبرز المرشحين لخلافة هوليه, علما بأن ليفربول يجري محادثات أيضا مع مدرب فالنسيا رافايل بينيتيز الذي قاده هذا الموسم للثنائية (الدوري المحلي وكأس الاتحاد الأوروبي) ومع البرتغالي خوسيه مورينيو مدرب بورتو (بطل الدوري المحلي) لكن الأخير أقرب إلى تدريب تشيلسي اللندني.

المصدر : وكالات