العين بطل آسيا احتفظ بالدوري الإماراتي (الفرنسية - أرشيف)

أكد فريق العين هيمنته على الكرة الإماراتية وفاز ببطولة الدوري للعام الثالث على التوالي ليرفع عدد ألقابه إلى تسعة محققا رقما قياسيا لم يسبقه إليه أي فريق إماراتي آخر.

وجاء الفوز بالبطولة بعد أن كانت التوقعات تشير إلى خوض العين مباراة فاصلة مع الأهلي، لكنه نجح في تحقيق فوز ثمين على الوصل 2-1 بينما فشل الأهلي في الاحتفاظ بتقدمه على الشباب وتعادلا 1-1 في المرحلة السادسة الأخيرة من منافسات المربع الذهبي للبطولة، ليبقى اللقب في حوزة العين الذي رفع رصيده إلى 15 نقطة مقابل 13 للأهلي وسبع نقاط للشباب ولا شيء للوصل.

وفي مباراته مع الوصل بدأ العين بقوة من أجل تحقيق الفوز وتمكن من التقدم بهدفين سجلهما نجم هجومه محمد عمر من تمريرتين لزميله العاجي أبو بكر سانوغو في الدقيقتين 18 و24، بينما سجل الوصل هدفه الوحيد عن طريق أحمد فيروز (53).

الأهلي والشباب
أما المباراة الثانية فشهدت بداية قوية للأهلي بقيادة صانع ألعابه الإيراني علي كريمي لكن الشباب تقدم بهدف مباغت للاعبه البرازيلي جيرالدو في الدقيقة 11، قبل أن يسجل الأهلي هدفين متتاليين عن طريق سالم خميس (25) وكريمي (37) لينفرد الأخير بصدارة الهدافين برصيد 14 هدفا متقدما بهدف واحد على مواطنه فرهاد مجيدي لاعب الوصل.

وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة حيث سجل الشباب هدف التعادل عن طريق البرازيلي جاديلسون في الدقيقة 88، بينما أخرج الحكم ثلاث بطاقات حمراء لمدافع الشباب عبد الله درويش ولاعبي الأهلي عبد الله شاه ومحمد جمعة.

المصدر : وكالات