بن عربية يتقدم بالكرة وشيبو يلاحقه (الفرنسية)

أطاح فريق الريان بالسد بطل الدوري من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم، وأكد جدارته بالتأهل لنهائي البطولة حيث فاز بنتيجة 3-2 في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي أقيمت الليلة.

وكان الريان فاز ذهابا 2-صفر, وسيلتقي في النهائي مع قطر أو الوكرة اللذين يلتقيان غدا (فاز قطر 4-صفر ذهابا).

جاءت المباراة حافلة بالفرص والأهداف حيث سعى السد إلى تعويض تخلفه ذهابا، لكن الريان لم يتح له الفرصة كثيرا وخرج بفوز ثان أكد به تأهله إلى النهائي.

وبدأ مسلسل الفرص مبكرا من الريان إثر كرة للألماني ماريو بازلر خارج المرمى (6), ثم أهدر الكولومبي رينالدو والعاجي عبد القادر كيتا فرصتين للسد.

الإسباني فرناندو هيرو نجم الريان يتلقى تهنئة من لوبوف (الفرنسية)
خمسة أهداف
أما الأهداف فقد افتتحها الريان في الدقيقة 26 بمتابعة للمغربي بوشعيب لمباركي بعد هجمة قادها ناصر كميل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني عزز الريان تقدمه بهدف للجزائري علي بن عربية في الدقيقة 57، لكن السد قلص الفارق بعد دقيقة واحدة بضربة رأس لكيتا أعقبها اشتباك بين بازلر والفرنسي فرانك لوبوف مدافع السد لينال كل منهما بطاقة صفراء.

وأدرك رينالدو التعادل للسد بركلة خلفية رائعة في الدقيقة 76، لكن الكلمة الأخيرة كانت للريان الذي سجل هدف الفوز بواسطة علي المري قبل النهاية بدقيقتين عندما راوغ الدفاع وسدد الكرة في مرمى محمد صقر.

وشهدت المباراة طرد نجم وسط السد المغربي يوسف شيبو من السد في الدقيقة 87 لحصوله على إنذارين.

المصدر : وكالات