موناكو يسعى للإنجاز الأكبر في دوري أبطال أوروبا (الفرنسية - أرشيف)
اقترب موناكو خطوة مهمة من التأهل لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، عندما فاز أمس على مضيفه بوردو 3-1 في آخر مباريات الفريقين بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للموسم الحالي.

تقدم بوردو بهدف سجله لاعب الوسط ألبير رييرا في الدقيقة 15 لكن موناكو تمكن من التعادل بهدف للاعب التوغولي إيمانويل أيدبايور في الدقيقة 24 إثر تمريرة من المهاجم الإسباني فرناندو مورينتس.

وفي الشوط الثاني أضاف موناكو هدفين متتاليين حيث سجل لوكاس برناردي في الدقيقة 76 وأضاف مهاجم الكونغو الديمقراطية شعباني نوندا الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط.

وبهذا الفوز الثمين رفع موناكو رصيده إلى 75 نقطة وتقدم للمركز الثاني بفارق نقطتين عن باريس سان جيرمان الذي يحل ضيفا على فريق باستيا غدا الأحد، وهو بحاجة للفوز لاستعادة المركز الثاني الذي يمكن صاحبه من التأهل مباشرة للبطولة الأوروبية مع البطل وتفادي الدخول في مرحلة التصفيات.

البطولة الأوروبية
جدير بالذكر أن موناكو سيخوض نهائي البطولة الأوروبية للموسم الحالي يوم الأربعاء المقبل في مواجهة فريق بورتو البرتغالي، وسيكفل له الفوز بالبطولة المشاركة مباشرة في بطولة الموسم المقبل بصرف النظر عن مركزه في الدوري الفرنسي.

من جهة أخرى تستكمل مباريات المرحلة الأخيرة للدوري الفرنسي غدا الأحد حيث يلتقي أولمبيك ليون الذي احتفظ بالبطولة للعام الثالث على التوالي مع ليل، وأجاكسيو مع متز, ولومان مع لنس, ومرسيليا مع غانغان, ونانت مع سوشو, ونيس مع أوكسير, ورين مع مونبلييه, وستراسبورغ مع تولوز.

المصدر : وكالات