ميشيل معدنلي لاعب الوحدة بين لاعبين من الريان بنهائي أبطال آسيا العام الماضي (رويترز - أرشيف)
خطوة واحدة لكنها صعبة تفصل بين فريق الوحدة السوري والاحتفاظ بلقبه بطلا للأندية الآسيوية في كرة السلة، حيث يلتقي الفريق في نهائي البطولة اليوم مع فريق الحكمة اللبناني.

ويتطلع الوحدة لتحقيق إنجازه، بعد أن نجح في تخطي الكثير من العقبات آخرها عقبة سانغ مو بطل كوريا الجنوبية حيث فاز عليه أمس بنتيجة 99-89 في الدور نصف النهائي للبطولة التي يستضيفها نادي الشارقة الإماراتي.

ولم تكن مهمة حامل اللقب سهلة في هذه المباراة حيث تخلف في الأرباع الثلاثة الأولى 16-17 و24-27 و27-29 على التوالي, بيد أنه انتفض في الربع الأخير واكتسح منافسه بنتيجة 32-16 ليحسم نتيجة المباراة لمصلحته.

من جانبه نجح الحكمة الفائز بلقب البطولة عامي 1999 و 2000 في شق طريقه للمباراة النهائية للبطولة الآسيوية الخامسة عشرة على حساب الريان القطري بطل عام 2002 حيث فاز عليه بنتيجة 87-69.

وفرض الحكمة أفضليته منذ بداية المباراة فكسب الأرباع الثلاثة الأولى 22-12 و21-15 و24-22 على التوالي قبل أن يتعادل الفريقان في الربع الأخير 20-20.

من لقاء الجيش السوري وفاست لنك الأردني بدورة دبي الودية بداية العام الحالي (الفرنسية)
مولودية والجزيرة يتصدران البطولة العربية
من جهة أخرى تتواصل في مدينة جدة السعودية منافسات بطولة الأندية العربية الـ 17 لكرة السلة حيث واصل فريقا مولودية الجزائر والجزيرة المصري تقدمهما نحو بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة.

وحقق مولودية فوزا غاليا على الاتحاد السكندري المصري 79-66 ضمن المجموعة الأولى للدور الثاني والتي تضم معهما بن نجار اللبناني الذي يلتقي اليوم مع الاتحاد.

أما الجزيرة فحقق فوزا صعبا على الجيش السوري 96-93 ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا الاتحاد السعودي الذي يلعب اليوم مع الجيش.

ونجح الجزيرة في تعويض تأخره ليخطف الفوز من منافسه القوي بفضل صانع ألعابه المعار من فريق الزمالك وائل بدر الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

المصدر : وكالات