فرنسا تتعادل سلبا مع البرازيل بالذكرى المئوية للفيفا
آخر تحديث: 2004/5/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/2 هـ

فرنسا تتعادل سلبا مع البرازيل بالذكرى المئوية للفيفا

النجم البرازيلي رونالدينيو في مشروع هجمة نحو المرمى الفرنسي (الفرنسية)

لم ينجح المنتخب الفرنسي في الخروج بأفضل من نتيجة التعادل السلبي أمام البرازيل في المباراة التي جرت على ملعب فرنسا في سان دوني إحدى
ضواحي العاصمة الفرنسية.

جرت المباراة مساء الخميس احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في باريس وسط حضور حوالي 80 ألف متفرج.

ورغم أن المنتخب البرازيلي هدد المرمى الفرنسي في الكثير من المناسبات، فإن أبناء السامبا عجزوا عن التسجيل والثأر لخسارة عمرها ست سنوات وذلك عندما سقطوا أمام الفرنسيين صفر-3 على نفس الملعب في نهائي مونديال 1998.

المباراة جاءت جميلة من كلا الفريقين تخللتها بعض اللمحات الفنية خاصة من صانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان. من جهتهم وضع لاعبو المنتخب البرازيلي شريطة على سواعدهم تكريما للسائق البرازيلي الراحل إيرتون سينا بطل العالم في سباق سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى) الذي تصادف اليوم ذكرى وفاته العاشرة "سينا بطلنا الخالد".

ارتدى لاعبو المنتخبين في الشوط الأول الألبسة التي استخدموها قبل 100 عام والمكونة من قمصان سميكة وسراويل طويلة, اللون الأزرق لفرنسا, والأبيض للبرازيل, فبدوا كأنهم يرتدون البيجامات وكانت حركتهم بطيئة قليلا.

سانتيني ينفي العقم الهجومي لفرنسا
من جهة أخرى، دافع مدرب منتخب فرنسا جاك سانتيني عن قدرة لاعبيه التهديفية رغم نتيجة التعادل السلبي.

وقال سانتيني "الشيء الغائب الوحيد في المباراة هو الأهداف.. فعندما تأتي لتشاهد فريقين مثل فرنسا والبرازيل فإنك تتوقع أداء مثيرا إلا أن حارسي المرميين خاصة غريغوري كوبيه والدفاع قاما بدورهما".

وأضاف "مازلت واثقا في قوتنا الضاربة.. فقد كانت آخر مباراتين لنا أمام فريقين عظيمين.. فهولندا واحدة من الدول المرشحة للفوز بكأس الأمم الأوروبية والبرازيل بطلة كأس العالم خمس مرات.. ولهذا فليس هناك ما يدعو للقلق".

وقبل مباراة البرازيل، فشل المنتخب الفرنسي بطل أوروبا في التسجيل بعد أن تعادل سلبا مع هولندا بروتردام في مارس/ أذار الماضي، وذلك في التحضيرات الأخيرة للفرنسيين الذين يستعدون للدفاع عن لقبهم الأوروبي عندما تنطلق نهائيات كأس الأمم الأوروبية في البرتغال الشهر المقبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات