أحمد روابة- الجزائر

شارة نادي شبيبة القبائل (الجزيرة - أرشيف)
توج فريق شبيبة القبائل ببطولة الدوري في الجزائر قبل الجولة الأخيرة التي ستلعب يوم الاثنين القادم إثر تغلبه مساء الخميس في المباراة ما قبل الأخيرة بنتيجة ثلاثة أهداف على اتحاد الشاوية، ليصبح الفارق بينه وبين الوصيف اتحاد العاصمة ست نقاط كاملة.

وحقق فريق القبائل لقبه الثاني عشر في تاريخه، بعد صراع مرير مع اتحاد العاصمة صاحب اللقب الموسم الماضي. ولكن خسارة فريق العاصمة أمام مضيفه نصر حسين 1-2 جعلت مباراته الأخيرة مع وفاق سطيف هامشية حيث أن النتيجة لن تؤثر على حسم البطولة.

نتائج بقية المباريات
تغلب أهلي برج بوعريريج على شباب باتنة 2-صفر, ووداد تلمسان على وفاق سطيف 1-صفر، واتحاد عنابة على أولمبي الشلف بنفس النتيجة, وشبيبة بجاية على رائد القبة 2-1. فيما تعادل مولودية وهران مع اتحاد البليدة بهدف.


ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

شبيبة القبائل

61

اتحاد العاصمة

55

نصر حسين داي

48

مولودية الجزائر

46

وفاق سطيف

44

مسابقة الكأس مشتعلة
من جهة أخرى، يبقى التنافس بين الفريقين العاصمي والقبائلي في مسابقة الكأس قائما ومن الممكن أن يلتقيا في النهائي في مباراة ثأرية. فالاتحاد يواجه في الدور ربع النهائي مولودية وهران الذي يعاني مشاكل منذ بداية الموسم. من جهته، يواجه الشبيبة فريق مقرة الصغير -مفاجأة الكأس- والذي يلعب في دور الولايات.

وسيمثل شبيبة القبائل الجزائر في بطولة دوري أبطال أفريقيا لأول مرة، وهو صاحب ستة ألقاب أفريقية في تاريخه كلها قبل سنة 1995 أي قبل استحداث رابطة الأبطال الأفريقية -التي نظمت لأول مرة في شكلها الحالي سنة 1999- وعرفت سابقا ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري.

ويراهن الشبيبة على الفوز بهذا اللقب الأفريقي الذي ينقصه في السجل الذهبي الحافل لهذا الفريق العتيد. أما اتحاد العاصمة الثاني في ترتيب الدوري، فرغم أن قانون الاتحاد الأفريقي يسمح له بالمشاركة في أقوى منافسة للأندية بالقارة بالنظر إلى ترتيب الجزائر بين الفرق الأفريقية، فإن حظوظه قليلة بسبب الصعوبات المالية التي تواجه النادي، وبسبب موقف اتحاد الكرة الجزائري الذي لا يحبذ مشاركة ناديين في نفس المنافسة لعدم استطاعته ضمان تكاليف النقل والإقامة في كل المباريات.
_______________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة + وكالات