فيدرر مرشح للقب بطولة روما لأساتذة التنس
آخر تحديث: 2004/5/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/12 هـ

فيدرر مرشح للقب بطولة روما لأساتذة التنس

فيدرر يحمل كأس بطولة أستراليا أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي (الفرنسية-أرشيف)
يسعى لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا للفوز ببطولة روما الدولية رابع بطولات الأساتذة للموسم الحالي التي تنطلق في العاصمة الإيطالية غدا، من أجل تأكيد جدارته بالتربع على قمة لاعبي التنس في العالم.

ويقدم فيدرر أحد أفضل مواسمه حتى الآن حيث أحرز بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام قبل أن يفوز بدورتي دبي وإنديان ويلز، علما بأنه فاز في كل مبارياته ماعدا اثنتين خسر في أولاهما أمام الإسباني الناشئ رافايل نادال في بطولة ميامي للأساتذة بينما خسر الثانية أمام البريطاني تيم هينمان.

ويتطلع فيدرر للفوز بلقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 2.425 مليون يورو لتعويض خسارته في نهائي العام الماضي أمام الإسباني فيليكس مانتيا، لكنه سيشهد منافسة قوية من الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا, والألماني راينر شوتلر الثالث, وهنمان الرابع, والإسباني كارلوس مويا الخامس.

وتشكل بطولة روما أهم مراحل الإعداد لبطولة رولان غاروس الفرنسية, ثاني بطولات الجائزة الكبرى لهذا الموسم، لكنها ستشهد هذا العام غياب عدد من النجوم البارزين مثل الإسباني خوان كارلوس فيريرو أحد المتخصصين على الملاعب الرملية والأميركي أندري أغاسي لأنهما فضلا نيل قسط من الراحة, والأرجنتيني غييرمو كوريا والبرازيلي غوستافو كويرتن والمغربي يونس العيناوي بسبب الإصابة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: