اتحاد أبناء سخنين يدخل التاريخ ويحرز لقب كأس إسرائيل
آخر تحديث: 2004/5/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/30 هـ

اتحاد أبناء سخنين يدخل التاريخ ويحرز لقب كأس إسرائيل

قائد سخنين عباس رضوان محمولا على الأعناق وهو يرفع كأس إسرائيل ( الفرنسية)

أصبح فريق اتحاد أبناء سخنين -وهي مدينة تقع في منطقة الجليل ويبلغ عدد سكانها 23 ألف نسمة, أول فريق عربي يتوج بطلا لمسابقة كأس إسرائيل في كرة القدم، الأمر الذي دفع الصحف الإسرائيلية للإشادة بإنجاز الفريق التاريخي الذي عانى الكثير من عنصرية الجماهير الإسرائيلية في مشواره الكروي.

وتغلب سخنين مساء الثلاثاء على هابوعيل حيفا بنتيجة كاسحة وصلت إلى 4-1 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب رامات غان قرب تل أبيب.

وسيمثل سخنين إسرائيل في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل.

وسجل أهداف سخنين الأربعة كل من أفي دنان وليور أسولين وداريسوز في الدقائق 61 و64 و 77، وعاد أسولين وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 88 من ركلة جزاء. وكان هابوعيل حيفا قد تقدم بهدف دهان في الدقيقة 45.

ويضم فريق اتحاد أبناء سخنين في صفوفه 12 لاعبا عربيا وسبعة لاعبين إسرائيليين وأربعة أجانب، كما أنه صاحب أصغر ميزانية في الدوري الإسرائيلي ولا يملك ملعبا خاصا به ويتعرض دائما لحملة عنصرية أثناء قيامه بلعب مباريات مع الأندية الإسرائيلية. وذلك من جماهير تلك الأندية.

من حق جماهير سخنين أن تفخر بلاعبيها الذين دخلوا التاريخ من الباب الواسع (الفرنسية)

تهنئة لسخنين
الإنجاز العربي دفع الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأربعاء إلى تهنئة الفريق بعناوين لم تخل من التهكم كصحيفة معاريف التي كان عنوانها الرئيس "صحتين" ونشرت صورة كبيرة للفريق الفائز.

من جهتها وصفت صحيفة يديعوت أحرونوت الواسعة الانتشار تحت عنوان عريض "مبروك", الفوز بالكأس بأنه إنجاز تاريخي.

مدينة يوم الأرض
وينظر الإسرائيليون إلى سخنين خصوصا على أنها مدينة "يوم الأرض" التي قدمت أول الشهداء من عرب 1948 خلال مظاهرات معارضة لضم إسرائيل لأراض فلسطينية عام 1967.

وشهدت هذه المدينة أيضا الواقعة في منطقة الجليل والبالغ عدد سكانها 23 ألف نسمة, مواجهات عنيفة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2000 بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين أعلنوا دعمهم لانتفاضة إخوانهم الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

المصدر : وكالات