فعلها لاعبو برشلونة وأصبحوا في المركز الثاني لأول مرة هذا الموسم (الفرنسية)

تجاوز برشلونة لأول مرة هذا الموسم غريمه التقليدي ريال مدريد وأصبح ثانيا على سلم ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه مساء الأحد على ضيفه راسينغ سانتاندر 1- صفر في ختام مباريات الأسبوع السابع والثلاثين.

وسجل هدف الفوز لبرشلونة البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة 15 من ركلة جزاء في المباراة التي شهدت طرد مدافع برشلونة كارلس بويول في الدقيقة 73.

وكان برشلونة أقام قبل المباراة حفل وداع للاعبه الدولي السابق لويس إنريكه (34 عاما و62 مباراة دولية، 9 منها في كأس العالم سجل خلالها 12 هدفا) الذي سيترك فريقه في نهاية الموسم بعد أن لعب 400 مباراة في دوري الدرجة الأولى (سجل خلالها 101 هدف).

وعرضت على إنريكه قائد برشلونة السابق فرصة عمل إداري في النادي، لكنه قد يفضل اللعب في قطر أو مع سبورتينغ خيخون الفريق الذي انطلق منه والذي يحتاج لنقطة واحدة للصعود للدرجة الأولى.

صراع على الكرة بين لاعب الريال ميخياس ونجم مورسيا لويس غارسيا (يسار) (الفرنسية)

ونجح برشلونة في رفع رصيده إلى 72 نقطة ليتقدم لأول مرة على ريال مدريد، الذي استقر في المركز الثالث لأول مرة أمام مضيفه مورسيا صاحب المركز الأخير والمؤكدة عودته منذ عدة أسابيع للدرجة الثانية 1-2.

وسجل هدفي مورسيا لويس غارسيا في الدقيقتين 3 و33 من ركلة جزاء, أما هدف الريال الوحيد فسجله خوسيه ماريا غوتيريز "غوتي" في الوقت بدل الضائع في الدقيقة 92.

وهذه هي الخسارة الرابعة للريال على التوالي، حيث خسر على أرضه أمام برشلونة صفر-1 في الأسبوع الرابع والثلاثين, ثم أمام ديبورتيفو لاكورونيا صفر-2 في الأسبوع الخامس والثلاثين.

وعلى غرار مبارياته الثلاث الأخيرة, لم يكن ريال مدريد مقنعا وطرد لاعب وسطه الإنجليزي ديفيد بيكهام في الدقيقة 36 لاعتراضه على قرارات حكم التماس.

وقد تعجل هذه الخسارة بحسم مصير المدرب البرتغالي كارلوس كيروش إضافة لإعادة النظر في وضع بيكهام الذي لم يكن على مستوى الآمال التي عقدت عليه ولم يساهم مع فريق "النجوم والأحلام والملايين" بإحراز أي لقب بعد انضمامه إليه مطلع
الموسم قادما من مانشستر الإنجليزي.

نتائج بقية المباريات
تغلب أتلتيكو بلباو على مضيفه أوساسونا 2-1 ، ومايوركا على إسبانيول 4-2 وإشبيلية على البسيط 4-1، وخسر أتلتيكو مدريد أمام سرقسطة 1-2, وتعادل ريال سوسيداد مع ملقا 1-1 .

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

77

برشلونة

72

ريال مدريد

70

ديبورتيفو لاكورونيا

68

أتلتيك بلباو

56

المصدر : وكالات