جانب من مباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري (رويترز-أرشيف)

احتفظ الزمالك ببطولة الدوري المصري لكرة القدم، محرزا لقبه الحادي عشر في تاريخه بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلي 2-1 مساء السبت.

وحسم لقاء القمة الذي جرى في ملعب الكلية الحربية بطولة دوري الدرجة الأولى المصري لكرة القدم مبكرا لصالح الزمالك، قبل أربعة أسابيع من نهائية البطولة.

وسجل هدفي الزمالك كل من بشير التابعي في الدقيقة 15 وعبد الحليم علي في الدقيقة 58، أما هدف الأهلي فسجله محمد أبو تريكة في الدقيقة 77.

واحتفظ مهاجم الزمالك عبد الحليم علي بصدارتة لقائمة هدافي الدوري المصري لكرة القدم في ختام الأسبوع الثاني والعشرين، بعد أن أحرز هدفه رقم 16 في مرمى الأهلي في مباراة أمس.

ولعب الأهلي بعشرة لاعبين بعد مرور 13 دقيقة من المباراة عندما أشهر الحكم الإيطالي باسكوال رود مونتي البطاقة الحمراء ضد المدافع أحمد السيد عقب كرة مشتركة مع حسام حسن ليلعب الاهلي بعشرة لاعبين.

واتهم المدرب العام للأهلي حسام البدري الحكم الإيطالي "بتحمل الجانب الأكبر من المسؤولية في الهزيمة التي لحقت بالفريق"، مشيرا إلى أن السبب لم يكن مقنعا لطرد مدافع الفريق.

وتسبب النقص العددي في إرباك حسابات الأهلي ومدربه البرتغالي مانويل جوزيه الذي مني فريقه بأول خسارة منذ توليه المهمة في يناير/ كانون الثاني الماضي وبعد 14 مباراة حقق الفوز في 13 منها وتعادل في واحدة.

وفي بقية المباريات تعادل المنصورة مع بلدية المحلة صفر-صفر, والترسانة مع الاسماعيلي 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الزمالك

60

الأهلي

47

الاتحاد السكندري

40

الإسماعيلي

39

إنبي

35

المصدر : وكالات