الفرنسية موريسمو جددت فوزها على زفوناريفا (الفرنسية)

صعدت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثانية إلى المباراة النهائية من دورة روما للتنس الأرضي, رابعة الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 1.3 مليون دولار.

وتغلبت موريسمو على الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثامنة بسهولة 6-2 و6-3, في إعادة لمباراة الدور نصف النهائي من دورة برلين السبت الماضي، حيث فازت الفرنسية 6-2 و6-صفر في 53 دقيقة.

وستواجه موريسمو في المباراة النهائية الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة خامسة، بعد أن تغلبت الأخيرة على مواطنتها سيرينا وليامس المصنفة أولى في الطريق لإحراز أول لقب في دورة روما حين هزمتها 6-4 و6-4.

ولم تكلل عودة سيرينا وليامس للملاعب بلقب جديد على غرار شقيقتها الكبرى فينوس التي انسحبت من نهائي دورة برلين أمام الفرنسية إميلي موريسمو الأحد الماضي.

وكانت سيرينا توقفت عن اللعب في منتصف أبريل/ نيسان الماضي ولمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في الركبة اليسرى, وعادت مباشرة إلى دورة روما حيث صنفت في المركز الأول.

وبلغت كابرياتي نهائي دورة روما لأول مرة, في حين بلغته موريسمو للمرة الرابعة بعد 2000 و2001 و2003, وتأمل هذه المرة أن يبتسم لها الحظ بإحراز اللقب الأول في العاصمة الإيطالية حيث بدأت المشاركة عام 1999.

المصدر : وكالات