فرحة لاعبي أرسنال بالفوز باللقب (الفرنسية)

أصبح نادي أرسنال أول ناد إنجليزي منذ 115 عاما ينهي الموسم دون هزيمة بعد أن تغلب على ليستر سيتي 2-1 في ختام مباريات الأسبوع الأخير من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ففي المباراة التي حضرها نحو 39 ألف متفرج شاهدوا المباراة السبت تقدم ليستر سيتي الهابط لدوري الدرجة الأولى بهدف سجله بول ديكوف برأسه في الدقيقة 26، وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف 1-صفر.

إلا أن الأرسنال ضغط بقوة في الشوط الثاني وتعادل بهدف أدركه الفرنسي تيري هنري من ركلة جزاء في الدقيقة 47 إثر خطأ ارتكبه آشلي كول رافعا رصيده إلى 30 هدفا ليفوز بلقب هداف الدوري الانجليزي. وتمكن الفرنسي الآخر باتريك فييرا قائد أرسنال من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 66.

وسبق أن حقق بريستون نورث آند هذا الإنجاز في الموسم الأول للدوري الإنجليزي 1888-1889 بعدما لعب 22 مباراة. وكرر أرسنال الذي يدربه الفرنسي أرسين فينجر الإنجاز هذا الموسم ولكن بعدما لعب 38 مباراة فاز في 26 منها.

وهذه هي المباراة رقم 40 التي يلعبها أرسنال دون أن يعرف طعم الهزيمة، وهو ما يقل بمباراتين فقط عن الرقم القياسي الذي سجله توتنغهام فورست في موسم 1977-1978.

صراع على الكرة بين مهاجم أرسنال هنري ولاعب ليستر نيكوس دابيزاس (الفرنسية)

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أرسنال إلى 90 نقطة بفارق 11 نقطة عن تشيلسي صاحب المركز الثاني الذي فاز السبت أيضا 1-صفر على ليدز يونايتد الذي هبط لدوري الدرجة الأولى. وسجل الهدف الدانماركي يسبر غورنكيار في الدقيقة 20.

وهذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها فريقان من لندن المركزين الأول والثاني في الدوري. واحتل مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي المركز الثالث برصيد 75 نقطة بعد فوزه على أستون فيلا 2-صفر رغم طرد اثنين من لاعبيه.

واحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 60 نقطة بعد تعادله مع ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-1 أمام 44 ألف متفرج. واحتل نيوكاسل يونايتد المركز الخامس بفارق الأهداف وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

وبانتهاء البطولة تأهل أرسنال وتشيلسي مباشرة للدور الأول من دوري أبطال أوروبا, في حين يتوجب على مانشستر يونايتد الثالث وليفربول الرابع خوض الدور التمهيدي الثالث من المسابقة.

أما نيوكاسل الخامس في الترتيب فبلغ كأس الاتحاد الأوروبي، وسيرافق نيوكاسل في مشواره الأوروبي فريقي ميدلسبره بطل مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة, وميلوول من الدرجة الثانية الطرف الثاني في نهائي كأس إنجلترا حيث سيواجه مانشستر يونايتد في 22 الحالي.

الفرق الهابطة
وهبطت فرق ليستر سيتي وليدز يونايتد وولفرهامبتون إلى الدرجة الأولى وصعد بدلا
منها فريقا نورويتش ووست بروميتش ألبيون, وسيعرف الثالث قريبا من بين فرق سندرلاند ووست هام وإيبسويتش وكريستال بالاس التي ستخوض دوريا فاصلا.

الترتيب النهائي لفرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

90

تشيلسي

79

مانشستر يونايتد

75

ليفربول

60

نيوكاسل - أستون فيلا

56

المصدر : وكالات