الرياضة العراقية تأثرت كثيرا بالاحتلال الأميركي (الجزيرة-أرشيف)

اقترح الاتحاد العراقي المؤقت لكرة القدم السابع عشر من يونيو/حزيران المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرسمية لاختيار مجلس إدارة جديد يقود أنشطة الكرة العراقية وينهي الفترة الانتقالية لاتحاد الكرة المؤقت الذي كلف إدارة كرة القدم العراقية من قبل الاتحاد الآسيوي وبموافقة الاتحاد الدولي (فيفا) في شهر مايو/أيار الماضي.

وقال رئيس الاتحاد المؤقت حسين سعيد في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم إن "الاتحاد رفع هذا الاقتراح إلى (الفيفا) للموافقة عليه بغية إجراء الانتخابات في الموعد المقرر".

وأوضح سعيد أن "الاتحاد طلب من الفيفا إرسال مشرفين للإشراف على سير العملية الانتخابية" مؤكدا أن "باب الترشيح لا يزال مفتوحا أمام الراغبين".

وكانت انقسامات ومشاكل إدارية عصفت بإدارة الاتحاد الانتقالي الذي يعمل في ظل الاحتلال الأميركي للعراق وأدت إلى إعفاء نائب رئيس الاتحاد أحمد راضي الذي يشغل الآن منصب رئيس إدارة نادي الزوراء ويعد أبرز المنافسين على منصب رئيس الاتحاد لما يتمتع به من شعبية واسعة في الشارع الكروي العراقي.

كأس الخليج
على صعيد آخر أعلن رئيس الاتحاد العراقي أن نظيره القطري أبلغه رسميا موافقة اللجنة التنظيمية لبطولة كأس الخليج العربي على عودة مشاركة المنتخب العراقي في البطولات المقبلة اعتبارا من الدورة السابعة عشرة التي تستضيفها قطر في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأضاف أن "اتحاد الكرة العراقي سيواصل اتصالاته مع اللجنة المنظمة للبطولة المقبلة لبحث الخطوات المتعلقة بالمشاركة".

المصدر : وكالات