شعار نادي الريان القطري

قلب الريان تأخره في نهاية الشوط الأول 2-3 لفوز كبير 5-3 على الأهلي ليبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم مساء الاثنين.

وافتتح أهداف الأهلي نجمه الدولي كارلوس بدرو من جزر الرأس الأخضر في وقت مبكر في الدقيقة الحادية عشرة, لكن المغربي بوشعيب المباركي نجح في إدراك التعادل للأهلي بعد ست دقائق.

ونجح الريان بإضافة الهدف الثاني عبر مدافع ريال مدريد سابقا الإسباني فرناندو هييرو في الدقيقة 25 من ضربة رأسية. ولكن الأهلي أضاف هدفين الأول أدرك به مشعل عبدالله التعادل في الدقيقة 31, والثاني لعبدالله جاسم في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني ارتد الأهلي للدفاع للحفاظ على تقدمه بناء على تعليمات المدرب البرازيلي بيبي، ما أفسح المجال للاعبي الريان لإدراك التعادل عبر الألماني ماريو باسلر في الدقيقة 56.

وتابع الريان هجومه الضاغط وحسم اللقاء لصالحه بتسجيله هدفين عبر هييرو في الدقيقة 78 من ركلة حرة وبوشعيب المباركي في الدقيقة 80 بتمريرة من الجزائري علي بن عربية.

ويلعب الريان في نصف النهائي مع السد أو السيلية اللذين يلتقيان اليوم الثلاثاء في ختام ربع النهائي. ويقام نصف النهائي من مرحلتين ذهاب (15 الحالي) وإياب (24 و25 منه) على أن تقام المباراة النهائية في 29 منه.

المصدر : الفرنسية