هاسلبنك مع زميله الروماني أدريان موتو خلال التدريب الأخير لتشلسي قبل مواجهة أرسنال (رويترز)
تنطلق مساء اليوم مباريات مرحلة الإياب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يلتقي أرسنال مع تشلسي في مواجهة إنجليزية في حين يستضيف موناكو الفرنسي ريال مدريد الإسباني أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وتبدو قمة العاصمة البريطانية لندن بين أرسنال وتشلسي التي ستقام على ملعب الأول مرشحة للكثير من الإثارة خاصة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين خصوصا أرسنال الذي يسعى لبلوغ المربع الذهبي الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن تبخر حلمه بإحراز الثلاثية بخسارته أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد صفر-1 يوم السبت الماضي في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

من جانبه يخوض تشلسي اللقاء بمعنويات عالية مؤملا خيرا في نجمه العائد بقوة الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك لكنه سيفتقد جهود مدافعه الدولي الفرنسي مارسيل دوسايي الذي طرد في مباراة الذهاب.

العدسات لاحقت رونالدو فور وصوله إلى موناكو (الفرنسية)
موناكو وريال مدريد
ويحل ريال مدريد ضيفا على موناكو في مباراة لا تقل أهمية علما بأن الفريق الإسباني فاز 4-2 ذهابا.

ويلعب ريال مدريد المباراة في غياب لاعب وسطه الدولي الإنجليزي ديفيد بيكهام بسبب الإيقاف، بيد أن صفوفه ستشهد عودة المدافع الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين بسبب الإيقاف.

ويملك ريال مدريد الأسلحة اللازمة لتخطي موناكو خاصة مهاجمه البرازيلي الخطير رونالدو ونجمي الوسط الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو.

في المقابل، سيحاول موناكو الإطاحة بريال مدريد بيد أن مهمته لن تكون سهلة بالنظر إلى نتائجه المتذبذبة في الدوري المحلي، آخرها سقوطه في فخ التعادل على أرضه أمام أجاكسيو 3-3 الجمعة الماضية.

ويعول موناكو على مهاجم ريال مدريد السابق الدولي الإسباني فرناندو مورينتيس الذي أنعش آمال الفريق الفرنسي بتسجيله الهدف الثاني في لقاء الذهاب، لكنه سيفتقد جهود سيباستيان سكيلاتشي وأندرياس زيكوس بسبب الإصابة ولوكاس برناردي للإيقاف.

ميلان يسعى للاحتفاظ باللقب الأوروبي الذي فاز به الموسم الماضي على حساب مواطنه يوفنتوس (الفرنسية-أرشيف)
مباراتا الغد
وتستكمل مباريات إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا مساء غد الأربعاء بلقاءين يجمع أولهما بين ميلان الإيطالي حامل اللقب ومضيفه ديبورتيفو الإسباني، ويضم الثاني فريقي ليون الفرنسي وبورتو البرتغالي.

ويبدو ميلان في وضع جيد للتقدم إلى الدور نصف النهائي في مواجهة مضيفه الإسباني بعد فوزه الكبير في مباراة الذهاب 4-1 وبفضل نجومه الأفذاذ وفي مقدمتهم صانع الألعاب البرازيلي كاكا والمهاجم الدولي الأوكراني أندري شفتشنكو وزميله الإيطالي فيليبو إينزاغي، إضافة إلى المدافع البرازيلي كافو والإيطاليين باولو مالديني وأليسندرو نستا.

وتنتظر ليون الفرنسي مهمة صعبة أمام ضيفه بورتو البرتغالي بعدما خسر ذهابا صفر-2، خاصة أن بورتو بدا صعب المراس على أرضه وخارجها هذا الموسم وتمكن من الإطاحة بمانشستر يونايتد الإنجليزي في الدور الثاني بفوزه عليه 2-1 في بورتو وتعادله معه 1-1 في أولدترافورد.

المصدر : وكالات