كارلوس يحتفل بالفوز مع زميله فيغو (الفرنسية)
فشل المهاجمان البرازيلي رونالدو والإسباني راؤول غونزاليس في التسجيل لريال مدريد في مرمى مضيفه إلباسيتي وحاول نجوم الوسط الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والإنجليزي ديفد بيكهام القيام بالمهمة ذاتها دون جدوى ليأتي الإنقاذ بقدم المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس الذي سجل هدفين لينتزع الريال فوزا صعبا على مضيفه 2-1 في افتتاح المرحلة الـ31 للبطولة.

وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة ميدانية للفريق المضيف لكن تألق الحارس إيكر كاسياس أنقذ مرمى حامل اللقب عدة مرات.

ومنح كارلوس التقدم لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا ارتطمت بالمدافع أوسكار وخدعت الحارس ألمونيا (19)، ثم سدد اللاعب نفسه قذيفة هائلة من ركلة حرة ارتطمت بيد زميله البرتغالي فيغو وغيرت اتجاهها لتسكن الزاوية اليسرى لمرمى إلباسيتي الذي اعترض لاعبوه على الهدف دون جدوى.

وقلص صاحب الملعب الفارق في الدقيقة 82 بهدف سجله اللاعب باري من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 67 نقطة ليتقدم بأربع نقاط على منافسه المباشر فالنسيا الذي يمكنه إعادة الفارق لنقطة واحدة إذا نجح في الفوز على مضيفه مورسيا صاحب المركز الأخير في المباراة التي تجمع بينهما الليلة.

الهولندي باتريك كلويفرت عاد لتشكيلة برشلونة لكنه لم يسجل (الفرنسية)
تعادل برشلونة
من جهة أخرى نجح فياريال في التعادل مع مضيفه برشلونة سلبيا ليوقف سلسلة انتصاراته التي امتدت لتسع مباريات متتالية.

وفشل برشلونة في غزو مرمى فريقه رغم إقامة المباراة على ملعب نوكامب ووسط جماهيره الغفيرة ليرفع رصيده إلى 56 نقطة يحتل بها المركز الثالث متقدما بفارق الأهداف على ديبورتيفو لاكورونيا الذي يلتقي الليلة مع ريال بيتيس، في حين يحتل فياريال المركز العاشر برصيد 41 نقطة.

فوز إشبيلية
وتقدم فريق إشبيلية من المركز العاشر إلى التاسع بعد فوزه على إسبانيول بهدف نظيف سجله أنطونيتو في الدقيقة 51.

من جهة أخرى يلتقي الليلة أيضا أتلتيك بلباو مع سلتا فيغو, وأوساسونا مع ملقة, ومايوركا مع ريال سوسييداد, وسرقسطة مع راسينغ سانتاندر, وأتلتيكو مدريد مع بلد الوليد.

المصدر : وكالات