مبارك وحياتو يبحثان استعدادات مصر لكأس أفريقيا
آخر تحديث: 2004/4/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/14 هـ

مبارك وحياتو يبحثان استعدادات مصر لكأس أفريقيا

حياتو مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا (الفرنسية-أرشيف)
استقبل الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا).

حضر اللقاء وزير الشباب المصري علي الدين هلال الذي صرح بأن اللقاء تناول عددا من الموضوعات في مقدمتها استعداد مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عام 2006.

وقال هلال إن مصر بدأت في إعداد منشآتها الرياضية مشيرا إلى ملعب القاهرة المغلق لمدة ستة شهور لتطويره حتى يكون مناسبا لاستضافة مباريات البطولة كما يجري تطوير وبناء عدة ملاعب أخرى.

وأضاف هلال أن هذه الاستعدادات تبذل أيضا ضمن مساعي مصر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010 مشيرا إلى أن مبارك أكد خلال اللقاء على أن أفريقيا هي المنتصر الأول وأن مصر تبذل قصارى جهدها لاستضافة كأس العالم دون حساسية أو شعور بالتعصب.

من جانبه أشاد حياتو بالدور المهم الذي تقوم به مصر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واستضافتها لكأس الأمم الأفريقية عام 2006، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للفيفا لم تتخذ قرارا بعد بشأن الدولة الأفريقية التي ستفوز بحق استضافة مونديال 2010.

جدير بالذكر أن كلا من مصر والمغرب وجنوب أفريقيا وتونس وليبيا تقدمت بعروض لاستضافة المونديال الذي سيقام في القارة الأفريقية للمرة الأولى.

المصدر : وكالات