صراع على الكرة بين لاعب كايزرسلاوترن التشيكي فيراتسلاف لوكفينيتش (يمين) ولاعب بايرن ميونيخ الغاني صامويل كوفور (الفرنسية)

حقق بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب فوزا شاقا على مضيفه كايزرسلاوترن 2-صفر اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم ليقلص الفارق مع بريمن المتصدر إلى ست نقاط.

وعانى بايرن ميونيخ الأمرين لتحقيق فوزه على كايزرسلاوترن برغم لعب الأخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد مدافعه ستيفان مالتس لتلقيه الإنذار الثاني.

وانتظر بايرن ميونيخ حتى مطلع الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر هدافه الهولندي روي ماكاي في الدقيقة 47 عقب تمريرة رأسية من مايكل بالاك داخل المنطقة.

وهو الهدف العشرون لماكاي هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق أربعة أهداف خلف مهاجم فيردر بريمن البرازيلي إيلتون المتصدر.

وفي الدقيقة 77، أضاف البارغوياني روكي سانتا كروز هدفا ثانيا لبايرن من ضربة رأسية عندما استغل كرة مرتدة من العارضة إثر تسديدة قوية للبرازيلي زي روبرتو.

وبهذه النتيجة، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 56 نقطة مقابل 62 لبريمن الذي يستضيف فرايبورغ غدا الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

خماسية لشتوتغارت
وفي مباراة ثانية، عزز شتوتغارت موقعه في المركز الثالث برصيد 51 نقطة بفوزه العريض على مضيفه فولفسبورغ بنتيجة 5-1.

وفي بقية المباريات، تغلب شالكه على ضيفه هامبورغ 4-1، وكولن على أنتراخت فرانكفورت 2-صفر. وخسر تي إس في ميونيخ أمام هانوفر صفر-2، وتعادل بروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن صفر-صفر, وهرتا برلين مع هانزا روستوك 1-1. ويلعب غدا الأحد بروسيا دورتموند مع بوخوم.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فيردر بريمن

62

بايرن ميونيخ

56

شتوتغارت

51

باير ليفركوزن

46

شالكه

43

المصدر : الفرنسية