مرسيليا يوقف ليون المتصدر بالدوري الفرنسي
آخر تحديث: 2004/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/12 هـ

مرسيليا يوقف ليون المتصدر بالدوري الفرنسي

صراع على الكرة بين لاعب وسط ليون جونينهو (يمين) ولاعب مرسيليا سلفيان نداي (الفرنسية)

حسم نادي مرسيليا قمة مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم بتغلبه مساء السبت على مضيفه ليون حامل اللقب في العامين الأولين 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب جيرلان وأمام قرابة 40 ألف متفرج.

وبهذه النتيجة، ثأر مرسيليا لخسارته المذلة أمام ليون 1-4 ذهابا وألحق بمضيفه الخسارة الخامسة هذا الموسم والثانية على أرضه بعد الأولى أمام غانغان صفر-1 في الأسبوع الثالث والعشرين.

وقدم مرسيليا خدمة لموناكو -شريك ليون السابق في الصدارة- الذي تعادل على أرضه أمام أجاكسيو 3-3 في افتتاح مباريات الأسبوع.

وبهذه النتيجة، فشل ليون في استغلال تعثر موناكو وكذلك عاملي الأرض والجمهور للتغلب على مرسيليا والانفراد بالصدارة بفارق نقطتين أو الخروج على الأقل بنتيجة التعادل التي تبقيه متصدرا.

من جهته، توقف رصيد ليون عند 63 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف موناكو, في حين رفع مرسيليا رصيده إلى 50 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف أوكسير الذي يلعب مع مضيفه غانغان اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

سان جيرمان يستعيد توازنه
وفي مباراة ثانية، استعاد باريس سان جيرمان توازنه بعد خسارته أمام لنس صفر-1 في الأسبوع الماضي وتغلب على ضيفه نانت 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب بارك دي برانس وأمام 40 ألف متفرج.

وأنعش باريس سان جرمان آماله في المنافسة على اللقب بعدما عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 60 نقطة بفارق أربع نقاط خلف موناكو المتصدر وثلاث نقاط خلف ليون الثاني.

نتائج بقية المباريات
تعادل سوشو سلبا مع مضيفه تولوز. وتغلب باستيا على نيس 2-1، وليل على رين 1-صفر، ومونبلييه على لنس 1-صفر، ومتز على لومان 5-صفر. وتعادل بوردو مع ستراسبورغ 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

64

ليون

63

باريس سان جيرمان

60

سوشو

54

أوكسير

46

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: